بوتين والسيسى يناقشان عودة الطيران يوم 5 سبتمبر.. والسياحة الروسية تتوقع تعافى التدفق السياحى للمنتجعات المصرية سريعاً عقب استئناف الرحلات.. ووفد خبراء روس يتفقد المطارات المصرية الأسبوع المقبل

الخميس، 01 سبتمبر 2016 09:22 م
بوتين والسيسى يناقشان عودة الطيران يوم 5 سبتمبر.. والسياحة الروسية تتوقع تعافى التدفق السياحى للمنتجعات المصرية سريعاً عقب استئناف الرحلات.. ووفد خبراء روس يتفقد المطارات المصرية الأسبوع المقبل بوتين والسيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجتمع على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في الصين، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم 5 سبتمبر الحالي.

وفى هذا السياق، قال الخبير السياحي المصري عصام علي لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" إن التفاؤل يسيطر علي القطاع السياحي المصري بعد الإعلان عن اللقاء المرتقب بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، علي هامش قمة العشرين التي من المقرر انعقادها في الصين في الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر الحالي.

ونوه الخبير المصري بأن بوتين والسيسي سيناقشان، حتما، مسألة عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة والسياحة الروسية المنظمة إلى كافة المنتجعات المصرية وقد يتوصلان إلى اتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن.

وأوضح الخبير السياحي أنه بالرغم من حظر رحلات الطيران الروسية إلي مصر إلا أن هناك عددا من السائحين الروس تتراوح نسبتهم من 5% إلي 7% في المنتجعات السياحية المصرية بالغردقة وشرم الشيخ، يأتون عن طريق شركات السياحة في بيلاروسيا.

السائحون الروس 

وأشار إلى أن السائحين الروس هم أول من تخطى حاجز مليوني سائح في مصر على مر التاريخ بلا منازع منذ عام 2009 مقارنة بالدول الأخرى التي تهتم بالإتجاه السياحي المصري، حيث سجلوا 2 مليون و35 ألف سائح بينما وصل عددهم عام الذروة في 2010 إلى 2 مليون و800 ألف سائح.

وتراجعت السياحة الروسية عام 2011 متأثرة بتداعيات ثورة 25 يناير، ثم تنامت إلى 2 مليون و389 ألف سائح عام 2015 قبل سقوط الطائرة الروسية في سيناء في 31 أكتوبر والذي راح ضحيته 224 شخصا وحظرت روسيا رحلاتها السياحية على إثره إلى مصر.

السياح الروس  يمثلون 30% من السياحة فى مصر

وشدد الخبير السياحي المصري على أهمية السياحة الروسية خاصة أنها تمثل 30% من إيرادات السياحة المصرية بعد أن تعدت في السنوات الأخيرة 5 مليارات دولار في العام الواحد.

وأكد أن مصر نفذت 85% من مطالب الجانب الروسي المتمثلة في تعزيز أمن وسلامة المطارات المصرية حفاظا على السائحين الروس واحتراما لوجهات النظر الروسية.

وتوقع "عصام علي" عودة السياحة الروسية إلى مصر في النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم، حيث تسعى مصر عقب فك الحظر لاستقطاب 3 ملايين و500 ألف سائح روسي خلال الفترة من نهاية أكتوبر من عام 2016 حتى نهاية عام 2017. وعن العلاقات المصرية الروسية، أكد الخبير السياحي على قوة وتماسك العلاقات بين الجانبين لأكثر من 230 عاما منذ عام 1786عندما أصدرت روسيا مرسوما بتعيين أول قنصل لها في مصر وتحديدا بالإسكندرية.

ومن جانبه، أعلن نائب رئيس هيئة الرقابة الروسية فلاديمير تشيرتوك، أن الخبراء الروس يستعدون لزيارة مصر لتفقد أمن المطارات المحلية المصرية.

وأوضح المسئول الروسى فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أنه من المقرر أن تبدأ الزيارة لتفقد المطارات المصرية الأسبوع المقبل.

التدفق السياحى سيكون سريعا 

وفى نفس السياق، أعلن رئيس الوكالة الاتحادية للسياحة أوليج سافونوف في إطار المنتدى الاقتصادي الشرقى أنه عقب استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا سيتعافى التدفق السياحى الروسى إلى المنتجعات المصرية سريعا.

وأوضح سافونوف فى حوار مع وكالة "تاس" الروسية أن استعادة التدفق السياحى سيكون سريعا ولكن من المهم أن يتم ضمان أمن مواطنينا، مشيرا إلى أن هذا الأمن السياحى يجب أن يكون شاملا الهواء، والبقاء في المناطق السياحية، وسلامة النقل وغيرها من الوسائل.

وأضاف رئيس الوكالة الاتحادية للسياحة الاتحادية أنه في ظل هذه الظروف، فإن التدفق السياحي لمصر سيكون قادرا على التعافي بسرعة كافية، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن مصر توفر المنتج السياحى الذي لا ينافسه أحد، وبالإضافة إلى ذلك، هذا البلد هو قريب جدا من روسيا، ويقدم أسعارا منخفضة للجولات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

موقف غريب يدعو الى الدهشة والاندهاش والتعجب

موقف موسكو غريب يدعو الى الدهشة والتعجب . وبعد الاسقاط العمدى والمتعمد من الجانب التركى للمقاتلة الروسية سوخوى ، وتصريح الرئيس التركى رجب طيب اردوجان مباشرة بعد الحادث ساخرا على ان الحديث عن الغاء مشاريع مشتركة مع روسيا هو كلام عاطفى ولايليق بسياسيين حسب تصريح الرئيس التركى . وقال ان اسقاط الطائرة الروسية هو رد فعل تلقائى يتماشى مع الاوامر الصادرة للجيش التركى . حادث تجطم الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء هذا الحادث الاليم والذى احزننا جميعا ، التحقيقات جارية ولانعرف السبب بالدقة الكافية وملابسات الحادث وحتى لوكان عملا ارهابيا فعلى الجانب الروسى الصديق ان يقف بجوارنا فى تلك المحنة ، ولكنه سرعان ما وجه فلاديمير بوتين تعليماته بسرعة عودة السياح الروس الى موسكو وايقاف حركة الطيران الى مصر بعد الموقف البريطانى المؤسف !! فخامة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين موقف فخامتكم يدعو للاندهاش والتعجب ، فقد هرولتم مسرعا الى تركيا وكان موقفكم من مصر بتعليق الرحلات الجوية الى مصر موقف غريب وغير مبرر على الطلاق .

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

هناك فرق

فيه فرق. اللي حصل في مصر كان عملية ارهابية ضد طائرة مدنية تقل نحو 270, سائح روسي. العملية مانت تفجير طائرة روسية بمت فيها بعد مغادرتها مطار مصري بدقائق. المطلب الروسي عادل ومن خق روسيا حماية مواطنيها والتأكد مت ان المطارات المصرية آمنة خاصة ان الارهابيون عينهم على روسيا بالذات. ماحدث في تركيا كان عملية عسكرية ضد مقاتلة حربية يقال لهم اخترقت المجال الجوي التركي وليس ضد طلئرة مدنية تقل مدنيين سياح. وقد طلبت روسيا اعتذار اردوغان وقد فعل اردوغان ما طلبته منه روسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق صديق

لماذا نستسلم للابتزاز الروسى

خيبه كبيره من القائمين على السياحه فى مصر ... العالم به أكثر من 150 دوله غير روسيا ، وفشلنا فى اجتذاب سياح غير الروس ؟ !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

السياحة المصرية الروسية

العاملون بالسياحة في مصر و روسيا يتمنون عودة الطيران و من تمنياتهم يتوقعوا استئناف الرحلات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

بلاغ لمن يهمه الامر

كنت مسافر علي طائرة مصر للطيران يوم الاثنين الماضي 8/29 الساعة خمسة الا تلت مساء من مطار 3 من القاهرة و المتجهة الي لندن. في اخر نقطة تفتيش قبل بوابة الطاءرة فوجئت بموظف مصر للطيران اللي قاعد يراقب محتويات الأمتعة تحت الأشعة يتحدث في التليفون المحمول و لم تكن ثواني مثلا و لكنه استمر طول ما انا واقف منتظر أمتعتي. طبعا سورة سيءة جدا امام العالم كله. دخلت الطيارة و أبلغت عنه فكان رد المضيف انشاء الله ح نتصرف! يعني بالعربي ما توجعش دماغنا! هل لاحد في مصر للطيران ان يتابع هذا البلاغ من اجل سمعة مصر للطيران بل سمعة مصر كلها؟. لا يجب ان نلوم غيرنا لما العيب فينا للاسف. تحيا مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة