بالصور.."مرسى علم-إدفو" طريق يقودك للموت.. 220كم اتجاه واحد ملىء بالمخاطر

السبت، 10 سبتمبر 2016 05:31 ص
بالصور.."مرسى علم-إدفو" طريق يقودك للموت.. 220كم اتجاه واحد ملىء بالمخاطر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

220 كيلو مترًا تربط بين مدينة مرسى علم السياحية التابعة لمحافظة البحر الأحمر ومدينة إدفو التابعة لمحافظة أسوان، يستقله جميع المسافرين من البحر الأحمر لأسوان بخلاف الرحلات السياحية بين مرسى علم والأقصر وأسوان ومدينة إسنا.

 

يعد طريق مرسى علم - إدفو من أسوء الطرق الرابطة بين محافظة البحر الأحمر والمحافظات المختلفة، حيث يطلق عليه السائقون الذين يستقلونه بطريق الموت أو طريقك إلى الآخرة، بعدما شهدت عدة حوادث مختلفة أحداثها الأسبوع الماضى، والتى أسفرت عن مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة.

 

قال فهد عريف أحد قائدى السيارات السياحية، إن طريق مرسى علم - إدفو لا يمكن القيادة عليه بسرعة تتجاوز 40 كيلو مترًا على طول مسافته، حيث إن الطريق عبارة عن اتجاه واحد للقادم من إدفو لمرسى علم والعكس.

 

وأضاف سائق السيارات السياحية، أن دائمًا ما يستقله قائدو السيارات السياحية عندما تكون هناك رحلات سياحية من مدينة مرسى علم لمدينة أسوان أو الأقصر أو إسنا، مؤكدًا أن الطريق بالفعل طريق موت، حيث به عدة منحنيات وتكسير بطول الطريق.

 

وأوضح، أن هناك عدة شركات سياحة تشترط على قائدى السيارات عدم المرور به، خوفًا تعرض السيارة والسائحين لمكروه به.

 

فيما أكد صابر صالح، أحد قائدى سيارات الأجرة العاملة بين أسوان والبحر الأحمر، أن طريق مرسى علم - أسوان، يفتقد شتى أنواع الخدمات، سوى نقطتين للإسعاف بهما سيارتان فقط وكمين أمنى فى بدايته وآخر بنهايته، ولا يوجد به أى شبكات محمول.

 

وأضاف صابر، لـ"اليوم السابع"، أن ذلك الطريق يستقله أبناء أسوان للعاملين فى مرسى علم والعكس، وهناك الكثير من أبناء أسوان العاملين فى محافظة البحر الأحمر، وكذلك يربط بين المدن السياحية، مثل مرسى علم وأسوان وأقرب الأقصر من أسوان.

 

وأوضح أن خطورة المرور فى ذلك الطريق، أن نسبة الحوادث التى تقع فيه وصلت لنسب مرتفعة، كما أن كثرة  المنحنيات الموجودة فيه تسبب فى كثرة الحوادث، فضلاً عن التكسير الذى يملأ الطريق وتهالكه، وعدم وجود إشارات كافية أو إنارة تساهم فى تخفيف حدة الحوادث.

 

وكان قد شهد طريق مرسى عام - إدفو الأسبوع الماضى حادث انقلاب سيارة بيجو 7 راكب أسفر عن  4 أشخاص، بينما أصيب آخر أثر انقلاب  السيارة التى كانت تقلهم بطريق مرسى علم - إدفو وذلك بالكيلو 110، وتم نقل الجثث والمصاب لمستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


تكسير بطريق مرسى علم - إدفو

 


حفر وتكسير ومنحنيات صعبة بطريق مرسى علم

 


طريق مرسى علم - إدفو طريق الموت

 


لافتة على طريق مرسى علم - إدفو

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

لك الله يا صعيد مصر

لك الله يا صعيد مصر اتسآل لم لا تتفق وزارة السياحة ووزارة النقل والطرق والكباري معا على اصلاح الطريق الحيوي بين محافظتين سياحيتين لتنشيط السياحة بدل من ركودها

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

طريق التهريب

أكثر المستفيدين من هذا الطريق هم عصابات التهريب . حيث انة فى منتصفة تقريبا تتفرع منة مدقات كثيرة جدا ( مثل الطريق الداخل الى طريق ابو الحسن الشاذلى )داخل الصحراء وبين الجبال وصولا الى السودان ثم العودة .ويقوموا بتهريب متبادل لكل شئ ( مواد غذائية -- مخدرات ....... ألخ ) . وللعلم قواتنا المسلحة ليست غافلة عنهم وتطاردهم وتقبض على الكثيرين منهم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة