تجار آسيا يردون على أمريكا فى "حرب الفراولة" ضد مصر.. إقبال كثيف على إبرام عقود لتصدير الفواكه لدول القارة.. مشاركون فى معرض هونج كونج: الموالح المصرية ملتزمة بأفضل المقاييس العالمية

السبت، 10 سبتمبر 2016 11:13 ص
تجار آسيا يردون على أمريكا فى "حرب الفراولة" ضد مصر.. إقبال كثيف على إبرام عقود لتصدير الفواكه لدول القارة.. مشاركون فى معرض هونج كونج: الموالح المصرية ملتزمة بأفضل المقاييس العالمية جانب من المعرض
رسالة هونج كونج- إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تتناقل فيه وكالات وصحف أمريكية، أنباء عن إصابة 50 من مواطنيها بفيرس "A"، وتزعم أن إصابتهم بسبب تناول فراولة تم استيرادها من مصر، رغم أن القاهرة لم تصدرها لواشنطن منذ أكثر من ثلاثة أشهر، جاء معرض للحاصلات الزراعية فى هونج كونج والذى يحمل اسم معرض لوجيستيكا فروت آسيا، لينفى المزاعم الأمريكية ويدافع عن الصادرات من الحاصلات الزراعية المصرية خاصة الموالح منها، ويبدو هذا من الإقبال الملحوظ على الجناح المصرى وكذلك إبرام عدد كبير من العقود التصديرية لتصدير موالح لدول آسيا.

 

ونفى المشاركون فى معرض لوجيستيكا فروت آسيا، والمقام فى هونج كونج، تأثر التصدير المصرى نتيجة الأنباء المغلوطة المتداولة فى الوكالات الأمريكية، لكن بحسب المهندس خالد شاكر مسئول بشركة مصرية مشاركة فى المعرض، أن بعض المكاتب الإنجليزية اتصلت بعدد من مصدرى الحاصلات الزراعية لإجراء تحليل ميكروبيولوجى وتحليل للمياه قبل التصدير، وجاء بنتائج إيجابية لصالح الحاصلات الزراعية المصرية.

 

وأضاف المهندس خالد شاكر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركته فى معرض لوجيستيكا فروت آسيا، أنه لا يوجد دليل واحد على أن الفراولة المتسببة فى إصابة 50 أمريكيا مصرية، مشيرا إلى أنه يمكن من خلال نظام التتبع معرفة مصدر كل فاكهة يتم تصديرها، فهناك 12 دليلا يمكن من خلالهم معرفة الشركة المصدرة، متسائلا لماذا لم يتم إعلان اسم هذه الشركة حتى الآن.

 

ورغم المنافسة بين 70 دولة من كافة أنحاء العالم، فى معرض الحاصلات الزراعية فى هونج كونج، فإن الشركات الـ 45 المصرية المشاركة فى المعرض تمكنت من إبرام عقود تصديرية لتجار من آسيا وشركات هندية وأفريقية، خاصة السنغال التى وقعت عقودا عدة لاستيراد البلح من مصر، وهو أكبر دفاع عن الموالح المصرية المصدرة للخارج.

 

مروة الملاح مسئول التسويق لإحدى الشركات المصرية المشاركة بالمعرض، أكدت أن المعروض من الحاصلات الزراعية المصرية فاق معروضات دول أخرى رغم أن مصر تشارك لأول مرة فى المعرض المقام بهونج كونج، موضحة "نحتاج حلقات تواصل بين كافة مصدرى الحاصلات الزراعية للتخلص من أزمة تفاوت فى الأسعار".

 

فى سياق متصل، أشار أحمد جلال مسئول إحدى الشركات بالمعرض، إلى أن الإقبال ملحوظ جدا على المنتجات المصرية العضوية - أى المحاصيل التى لا يستخدم فيها مبيدات- مؤكدا أن محصولى البطاطا والرومان هما الأكثر طلبا خلال هذه الفترة.

 

وقال "جلال"، الموالح المصرية ملتزمة بكافة المقاييس العالمية فى جمع وتخزين وتغليف الفواكه المصدرة للخارج، لأن المستورد ليس غبيا حتى يستقبل أى نوع فاكهة غير مطابق للمواصفات.

 

 


محرر اليوم السابع مع المندس خالد شاكر مسئول تسويق بإحدى الشركات المشاركة فى معرض هونج كونج

 


إقبال على توقيع عقود تصديرية للبلح المصرى للسنغال

 


مشاركات بالمعرض

 


أحد تجار آسيا خلال تواجده بمعرض الحاصلات الزراعية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منير

الفرولة والحرب عليها من تجار الدين

حسبي الله ونعم الوكيل علي كل مروج اشاعات لقطع ارزاق الناس من تجار الدين الخونة والعملاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

اللهم

بارك لنا في منتجاتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

فايز الفكهاني

دعاء الفراولة......

جزا الله الفراولة كل خير وحماها من اًكلي الشر, وجعلها دواء لكل داء، وجعلها رخيصة الثمن وفي متناول يد الغني والفقير ثماراً كانت او عصير، اللهم احفظ فراولتنا من كل شر وكل سوء ،اللهم ابتلي كل من يفتري عليها بعيدان القصب بدون زعازيع اللهم احفظ الفراولة من كل عطب او عطن او تلف، واقيها شر فيروس A ورد كيد المفترين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة