فى عيد الضأن.. دراسة: عشاق اللحوم الحمراء أكثر عرضة للسرطان من النباتيين

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 07:00 م
فى عيد الضأن.. دراسة: عشاق اللحوم الحمراء أكثر عرضة للسرطان من النباتيين لحوم - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أن عشاق اللحوم أكثر عرضة للسرطان من النباتيين، لأن الذين لا يتناولون ما يكفى من المواد المضادة للأكسدة والتى توجد فى الأطعمة الطازجة يعانون من انخفاض مستويات خلايا الدم الحمراء فى الدم. ووجد العلماء من جامعة سوانسى البريطانية، أن خلايا الدم الحمراء تحمل الأوكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم، وتزيل ثانى أكسيد الكربون، مما يجعلها جزءا حيويا من رفاهية الإنسان.
 
 
وقال الدكتور حسن الحبوبى، أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والسرطان من جامعة سوانسى، إن أسلوب الحياة، خصوصا النظام الغذائى، يرتبط ارتباطا وثيقا بصحة الخلايا.
 
 
وأشار الدكتور الحبوبى إلى أن خلايا الدم الحمراء يتم إنتاجها بواسطة الخلايا الجذعية فى نخاع العظام، وتتحرك فى جميع أنحاء الجسم، كما أنها تتأثر بالكثير من عوامل نمط الحياة بما فى ذلك النظام الغذائى وممارسة الرياضة والتعرض للإشعاع.
 
 
وأضاف الباحثون أن الناس الذين يأكلون مستويات منخفضة من الفواكه والخضراوات يعانون من انخفاض كرات الدم الحمراء بمعدل أكثر من الضعف، لافتاً إلى أن هذا يؤدى إلى تطوير اختبار دم يكشف عن السرطان. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة