كيميش.. "الجوكر الجديد" يخطف الأضواء فى بايرن ميونخ

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 10:28 م
كيميش.. "الجوكر الجديد" يخطف الأضواء فى بايرن ميونخ كيميش
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخطو لاعب فريق بايرن ميونيخ الشاب يوشوا كيميش بثبات لانتزاع مكان له ضمن التشكيلة الأساسية لبطل الدورى الألماني. فبعد أن أظهر أنه قادر على اللعب فى أكثر من مركز سواء فى خط الوسط أو الدفاع، ها هو كيميش يذوق حلاوة التهديف.
 
بعد نهاية المباراة التى اكتسح خلالها فريق بايرن ميونيخ ضيفه الروسى روستوف الروسى (5ـ0) ضمن مباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا لكرة القدم، كان الصحفيون يقفون طابورا لأخذ تصريح من اللاعب الشاب يوشوا كيميش الذى كان نجم هذه المباراة دون منازع.
 
اللاعب صاحب الـ21 ربيعا أقنع الجميع خلال هذه المباراة، حيث تمكن من حسم 66.7 % من الصراعات الثنائية لصالحه، وهى أفضل نسبة فى المباراة. وكان كيميش أيضا اللاعب الأكثر لمسا للكرة خلال هذه المواجهة بـ130 لمسة كرة، كما نجح فى إيصال 96 تمريرة إلى زملائه، علاوة على تسجيله لهدفين.

أنشيلوتى يكيل المديح لكيميش

 

 

وقال توماس مولر لموقع سبورت1 الألمانى بخصوص تألق كيميش "إنه لاعب واعد، اكتشف مؤخرًا حلاوة تسجيل الأهداف. لقد سجل أكثر مما سجلت أنا فى جميع المسابقات، إذا ما استثنينا مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم". وتابع مولر مازحاً "لقد تحول إلى منافس مباشر لى".

أما المدير الفنى للفريق البافارى كارلو أنشيلوتى المعروف عنه التركيز على تقييم الأداء الجماعى للمجموعة بعد كل مباراة، فلم يجد بدا من كيل المديح لكيميش، مشددًا على أن الدولى الألمانى الشاب "يمكنه أن يلعب بشكل جيد فى جميع المراكز التى يُطلب منه أن يلعب فيها.

كيميش يريد أن يكون لاعبا أساسيا فى بايرن ميونخ

 

 

ومنذ قدوم أنشيلوتى إلى ميونخ، سعى يوشوا كيميش إلى نيل ثقته ليصبح لاعبًا محوريًا فى الفريق البافارى وعدم الاقتصار على دور اللاعب المكمل. وهو ما عبر عنه كيميش فى حوار سابق مع صحيفة "مونشنر كورير" بالقول: "لا أريد أن يكون دورى ثانويًا وإنما أرغب فى أن أكون جزءًا أساسيا فى الفريق". كما أوضح كيميش أنه لن يكون سعيدًا بخوض بعض مباريات الدورى الألمانى ودورى أبطال أوروبا وأن طموحه يكمن فى لعب أكبر عدد من المباريات.

وتمكن كيميش فى وقت وجيز خلال الموسم الماضى من أن يصنع لنفسه إسما بين أبرز اللاعبين فى الدورى الألماني. وتوج ذلك بالمشاركة مع منتخب ألمانيا فى بطولة أمم أوروبا 2016 فى فرنسا. وحتى وقت قريب لم يكن الكثيرون يعرفون من هو كيميش الذى استقدمه بايرن ميونيخ من شتوتجارت بداية الموسم الماضى، إلا أنه سرعان ما أظهر معدنه الحقيقى بمجرد ما بدأ المدرب السابق للفريق البافارى بيب جوارديولا يعتمد عليه فى خط دفاع الفريق البافاري، مستغلاً الفراغ الذى خلفه غياب أعمدة دفاع البايرن آنذاك بسبب الإصابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة