الجزائر: مستعدون لاستضافة أمم أفريقيا 2017 بدلاً من الجابون

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 11:46 ص
الجزائر: مستعدون لاستضافة أمم أفريقيا 2017 بدلاً من الجابون منتخب الجزائر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجزائر استعدادها التام لاستضافة النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الافريقية المحدد لها يناير المقبل، حال سحب التنظيم من الجابون بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.
 
 
وقال الهادى ولد علي، وزير الشباب والرياضة الجزائري، فى تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية، "إذا طلب من الجزائر تنظيم بطولة كاس الأمم الأفريقية فنحن مستعدون، لكن يبقى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو صاحب القرار الأول والأخير بشأن الموافقة على استضافة البطولة من عدمه".
 
 
أضاف، "الجزائر لن ترفض استضافة كأس إفريقيا مطلع العام المقبل، إن عرض عليها ذلك بدلا من الجابون، سنناقش الأمر أولاً على مستوى الحكومة، والقرار الأخير يعود إلى الرئيس".
 
 
كانت تقارير صحفية جزائرية ذكرت فى وقت سابق، أن فرنسا تمارس ضغوطاً على الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عن طريق الشركة الراعية لسحب تنظيم البطولة من الجابون، بداعى تدهور الأوضاع الأمنية على خلفية الاشتباكات العنيفة التى شهدتها البلاد بعد إعلان فوز على بونجو بالانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن هناك خلافات حادة تشهدها العلاقة بين فرنسا والرئيس الجابونى عمر بونجو، بعدما ألمح إلى ترسيم اللغة الإنجليزية لغة رسمية للبلاد بدلاً من الفرنسية، علماً بأن رئيس وزراء فرنسا طالب فى وقت سابق، بإعادة فرز الأصوات.
 
 
جدير بالذكر أن المعارضة الجابونية ترى أن عمر بونجو، فاز بالانتخابات الرئاسية فى البلاد، عن طريق التزوير.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة