ديلي ميل: عطلة الصيف تجدد الخلايا وتحارب آثار الشيخوخة وتعزز المناعة

السبت، 03 سبتمبر 2016 12:00 ص
ديلي ميل: عطلة الصيف تجدد الخلايا وتحارب آثار الشيخوخة وتعزز المناعة عطلة الصيف - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن عطلة الصيف تعمل على زيادة الاسترخاء وتخفف الإجهاد، وتجدد الخلايا، وتحارب آثار الشيخوخة.

وأوضح الباحثون أن عطلة الصيف والسفر إلى المنتجعات للاسترخاء لفترة قصيرة يعزز الأيض "التمثيل الغذائى" ويحسن وظائف المناعة، ويقوى الاستجابة للضغط النفسى على المدى الطويل.

وتتبع الباحثون من مدرسة طب ماونت سيناى، وجامعة كاليفورنيا وكلية الطب بجامعة هارفارد 94 امرأة يتمتعن بصحة جيدة تتراوح أعمارهن بين 30-60 عاماً، واللاتى يقضين كل أسبوع إجازة فى المنتجع، وتم جمع عينات دم من المشاركات، فضلاً عن الدراسات الاستقصائية، قبل وبعد إقامتهن.

كما تم اختبار عينات للمؤشرات الحيوية المرتبطة بالإجهاد والصحة الخلايا والشيخوخة، مع جمع الاستطلاعات أيضا لمدة شهر واحد ولمدة 10 أشهر بعد التجربة.

ودرس العلماء التغييرات فى 20 ألفا من الجينات فى كل المجموعات لمعرفة الجينات القابلة للتغيير قبل وبعد استراحة لمدة أسبوع.

ووجد الباحثون تغييرات كبيرة فى الأشخاص اللاتى يمارسن التأمل بالمنتجعات، وعثروا على تغييرات فى الجينات المتعلقة بالاستجابة للضغط النفسي والوظيفة المناعية، وانخفاض أعراض الاكتئاب ومستويات التوتر على المدى الطويل.

وأضاف العلماء أن التأمل والإجازة الصيفية يمكن أن تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي عن طريق حماية الخلايا ويقلل ظهور الشيخوخة.

ونشرت الدراسة فى دورية الطب النفسي والحركة، وجاءت نتائجها مؤخراً عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وذلك فى الثانى من شهر سبتمبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr d

Really

Every week , it's ok but that's free or I have to pay for it , please let me know because I need it very bad , are you sure every week , please tell me how much the cost if you don't mind

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة