بالصور.. كوبرى ستانلى بالإسكندرية.. من إلقاء الورود فى أعياد الحب إلى وقفات الحداد

الأحد، 04 سبتمبر 2016 02:00 ص
بالصور.. كوبرى ستانلى بالإسكندرية.. من إلقاء الورود فى أعياد الحب إلى وقفات الحداد كوبرى ستانلى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد كوبرى "ستانلى" من أشهر المعالم السياحية بالإسكندرية، والذى يحرص الزائرون والوافدون لزيارته والتقاط الصور التذكارية، كما اكتسب الكوبرى شهرة واسعة، بسبب ارتباطه ببعض المناسبات المفرح منها والحزين.
 
حيث يشهد الكوبرى تجمعات فى أعياد الحب لإلقاء الورود الحمراء من الشباب فى مياه البحر من أعلاه احتفالا بتلك المناسبة، فى حين شهد أيضا أحداث حزينة فى القاء الورود من فوقه فى البحر حدادا على أرواح ضحايا الطائرة المصرية.
 
تم بناء الكوبرى لتحسين سيولة المرور على كورنيش الإسكندرية فى منطقة ستانلى بحى شرق الإسكندرية، وهو من تنفيذ شركة المقاولون العرب ويتميز بجمال التصميم حيث يشبه تصاميم القصور الملكية فى هيئته، بالإضافة إلى الاضاءة الساحرة ليلا والتى جعلت من المنطقة منطقة سياحية بالدرجة الاولى.
 
يعتبر كوبرى ستانلى من أهم إنجازات المحافظ عبدالسلام المحجوب، حيث إنه وسع كورنيش الإسكندرية وكان هذا الجسر أحد أهم التوسعات لهذا الكورنيش وقد تم افتتاحه فى 2 سبتمبر 2001.
 
من جانبه أكد اللواء خالد محى الدين، رئيس حى شرق، أن صيانة الكوبرى مسند إلى جهاز تعمير الساحل الشمالى، ويتم حاليا مخاطبة الجهاز للقيام بأعمال صيانة الكوبرى وخاصة الاجزاء المتهالكة من الاسفلت فى نهر الطريق بالكوبرى، واعادة دهان الكوبرى ومراجعة اضاءة الكوبرى وأعمدة الاضاءة.
 
 
 

مدخل كوبرى ستنالى شرق الاسكندرية

الكوبرى بنى على الطراز الملكى

الكوبرى يمر من فوق البحر

أحد جانبى الكوبرى

انشاء الكوبرى لتيسير حركة المرور على كورنيش الاسكندرية
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة