رئيس البرلمان يلتقى وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسى

الأحد، 04 سبتمبر 2016 06:40 م
رئيس البرلمان يلتقى وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسى على عبد العال رئيس البرلمان
نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اليوم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وفداً من مجلس الشيوخ الفرنسى، برئاسة السيدة نتالى جوليت نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسى خلال زيارتهم للقاهرة.

رحب بداية اللقاء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالضيوف فى بلدهم الثانى مصر، مشيراً إلى أن الزيارة تأتى تأكيداً لما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تفاهمات واقعية، وإدراكاً للدور الذى تلعبه الدولتان إقليمياً وعالمياً، وأشار إلى أن مصر تقوم بدور رئيسى فى حماية أوروبا من خطر الإرهاب، مؤكداً على عمق الروابط المصرية – الفرنسية وتطلعه إلى زيادة التعاون الفنى بين مجلس النواب المصرى ومجلس الشيوخ الفرنسى.

من جانبها عبرت رئيسة الوفد الفرنسى عن شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال هنا فى مصر، مؤكدةً على أن تلك الزيارة فى ذلك التوقيت هى رسالة صداقة بين مصر وفرنسا لكل دول العالم، مشيرة إلى فشل كل محاولات الوقيعة بين البلدين الصديقين.

كما أعرب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال اللقاء عن اهتمام مجلس النواب المصرى بتفعيل الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الفرنسى هولاند لمصر فى إبريل الماضى 2016، خاصة فيما يتعلق بتطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة