رسميا.. روسيا تدعم السلوفينى سيفرين لرئاسة اليويفا

الأحد، 04 سبتمبر 2016 02:34 م
رسميا.. روسيا تدعم السلوفينى سيفرين لرئاسة اليويفا السلوفينى الكسندر سيفرين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت روسيا اليوم الأحد، دعم السلوفينى ألكسندر سيفرين، لرئاسة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، فى الانتخابات التى تجرى فى أثينا 14 سبتمبر الجارى، وكانت روسيا تخطط فى البداية لمنح صوتها إلى الهولندى مايكل فان براج لكنها قررت فى النهاية منح صوتها لفيرسين، حيث أشاد فيتالى موتكو، وزير الرياضة الروسية بسيفرين "48 عامًا"، واصفًا إياه بأنه يافع ونشيط.

وقرر اتحاد الكرة الألمانى، قبل يومين أيضًا، التصويت لصالح سيفرين بعد الإعلان فى وقت سابق، عن دعم فان براج.

ويتنافس سيفرين، الذى يترأس اتحاد الكرة السلوفينى، مع فان براج، والإسبانى أنخيل ماريا فيلار لونا على رئاسة يويفا خلفًا للفرنسى ميشيل بلاتينى.

وتم إيقاف بلاتينى، لمدة أربعة أعوام من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم، على خلفية قضية حصوله على مبلغ "مثير للشبهة" قيمته مليونى دولار من السويسرى جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا فى عام 2011، بداعى أنه نظير عمل أنجزه عندما كان مستشارًا لرئاسة الفيفا قبلها بعشرة أعوام.

وتنتخب الجمعية العمومية للاتحاد، المكونة من 55 عضوًا، الرئيس الجديد خلال اجتماعها فى العاصمة اليونانية أثينا فى 14 سبتمبر المقبل.

وسيكمل الرئيس الجديد الفترة المتبقية من الولاية الثالثة، التى كان من المفترض أن يشغلها بلاتينى والتى تنتهى فى مارس 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة