استجابة لـ"اليوم السابع"..

صندوق تطوير العشوائيات يوفر شقة لسيدة تسكن فى عشة بسيناء

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 11:46 ص
صندوق تطوير العشوائيات يوفر شقة لسيدة تسكن فى عشة بسيناء الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجابة لما نشره اليوم السابع تحت عنون "مأساة أم لثلاثة معاقين ذهنيا وجسديا ترعاهم داخل "عشة" فى العريش.. الأم تأمل أن تجد من يساعدها فى رعايتهم صحيًا.. وحلمها أن تلتحق حفيدتها "صفاء" بفصول التمريض لتساعدها فى رعايتهم"، قرر الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، توفير وحدة سكنية للأسرة والتواصل معهما على الفور.

 

وقال الدكتور أحمد عادل درويش، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم التواصل اليوم مع السيدة وإجراء العديد من الاتصالات لمحافظة شمال سيناء لتوفير الوحدة السكنية لها والعمل على توفير سبل معيشة كريمة للأسرة.

 

وأضاف نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى أن صندوق تطوير العشوائيات يسعى لمساعدة كافة الأسر التى تعيش فى مناطق غير مناسبة أو غير آمنة.

 

وكانت "اليوم السابع" قد نشرت قصة مأساة سيدة لديها ثلاثة أبناء معاقين ويعيشون تحت سقف "عشة" من البوص- تستر جوانبها أكياس بالية- لا تزيد مساحتها عن 4 أمتار، فى محيط مدينة العريش بشمال سيناء، يعيش الأشقاء الثلاثة "على" و"مريم" و"محمود" سليمان أحمد، تتراوح أعمارهم بين الـ 15 و30 عامًا، معاقين ذهنيًا وجسديًا، ويعانون أمراضًا متعددة، لا يبرحون مكانهم إلا محمولين على الأكتاف، وتقوم على رعايتهم والدتهم المسنة "أم عبدالله"، وهى أرملة تفرغت بشكل تام لخدمتهم التى يحتاجونها من رعاية صحية، وتبديل ملابسهم ونظافتهم الشخصية، ومناولتهم للطعام وقضاء حاجتهم ونقلهم لتلقى العلاج، فى مشهد مأساوى إنسانى يجسد صبر هذه الأم على ما ابتلت به وحرصها أن تؤدى دورها مع أبنائها الثلاثة وكأنهم لا يزالون فى مهد الطفولة الأولى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة