"وفد اتحاد الصناعات" يدعو غرفة الصناعة والتجارة الألمانية للاستثمار فى مصر

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 03:43 م
"وفد اتحاد الصناعات" يدعو غرفة الصناعة والتجارة الألمانية للاستثمار فى مصر المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أنه من المنتظر زيارة ممثلى شركة "هايدلبرج" الألمانية للأسمنت، مصر خلال الشهر المقبل، وذلك ضمن خطة الشركة للاستثمار فى مصر، حيث من المنتظر أن تشمل الزيارة لقاء عدد من المسئولين لدراسة فرص الشركة الاستثمارية.

 

وأضاف السويدى فى بيان له، اليوم الأربعاء، أنه التقى رئيس الشركة فى أول أيام زيارته لألمانيا، والتى بدأت الاثنين الماضى، كما التقى أيضا خلال الزيارة كارن هاج، عضو البرلمان الألماني "البوندستاج" ورئيسة المجموعة البرلمانية "الألمانية – المصرية"، حيث شمل اللقاء استعراض الأجواء الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في مصر وإجراءات حصولها على قرض صندوق النقد الدولى، بالإضافة الى توضيح المجهودات والإجراءات التي تبذلها الدولة لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، والتغلب على كافة المعوقات و المشكلات المؤثرة على الاستثمار.

 

وأوضح السويدى للجانب الألمانى، خلال اللقاء،  الدور الفعال لمجلس النواب المصرى فى إصلاح المنظومة التشريعية للتيسير على المستثمرين، مشيرا إلى إقرار المجلس لقانون الضريبة على القيمة المضافة لتنظيم الأسواق، كذلك التعديل المقدم حالياً الخاص بالبطاقة الاستيرادية وغيرها من الإجراءات الجارى إعدادها.

 

كما أجرى أعضاء الوفد المصرى، برئاسة السويدى، لقاء مع رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية  د. إريك شفايسر، حيث تم التأكيد للجانب الألمانى على أهمية إنشاء المنطقة الصناعية الألمانية المقترح إقامتها، وأهمية التعاون الفني بين الاتحادات الصناعية فى دعم التعليم الفني والتدريب، وهو ما يتضمنه  البروتوكول الموقع بين غرفة التجارة والصناعة الألمانية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل، وقد وطلب الجانب المصري الدعم الفني الألماني لإنشاء مراكز تدريب في مصر.

 

وصرح السويدي أنه تم توجيه الدعوة الى رئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة الألمانية، لزيارة للاجتماع مع المسئولين، لمناقشة سبل دعم وتعزيز العلاقات وتذليل العقبات المختلفة.

 

ويضم الوفد الاقتصادى المصرى المتواجد حاليا بألمانيا المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والمهندس محمد طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس النواب،  وأحمد سمير أمين لجنة الصناعة بالبرلمان، و علاء عز أمين عام الغرف التجارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة