"التعليم" تستعين بالأخصائيين الاجتماعيين لسد العجز بين معلمى رياض الأطفال

الخميس، 08 سبتمبر 2016 07:00 ص
"التعليم" تستعين بالأخصائيين الاجتماعيين لسد العجز بين معلمى رياض الأطفال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل على سد العجز الموجود فى معلمى رياض الأطفال على مستوى بعض المحافظات، من خلال خطة وضعت بالتنسيق بين الجهات المعنية، بحيث يُعاد توزيع الأخصائيين الاجتماعيين وبعض التخصصات الأخرى على قاعات رياض الأطفال، موضحًا أنه وفقًا للقواعد المنظمة فى مرحلة رياض الأطفال يجب توافر اثنين من المعلمين بكل قاعة رياض أطفال.

 

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن سد العجز من التخصصات الأخرى بمرحلة رياض الأطفال سيكون بشكل مؤقت لحين توفير معلمى رياض أطفال،  مع احتفاظ المعلم بالمسمى الوظيفى الخاص به، لافتًا إلى أن الاخصائى هو الأقرب للتعامل مع هذه المرحلة

 

وأوضح المصدر، أن جميع المديريات أعادة توزيع المعلمين طبقًا للكتاب الدورى بين الإدارات والمدارس لسعد العجز فى التخصصات، وتطبيق قواعد النصاب القانونى لكل معلم استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

 










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ماهر

الوقايه خير من العلاج

ياريت كمان يستعينوا بحبوب منع الحمل لتقليل معدل الانفجار السكانى وبالتالى ترشيد الاستهلاك وحل معضلة اكتظاظ الفصول ونقص الموارد لتحقيق العداله الاجتماعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء مصطفى

ياريت

انا خريجة رياض أطفال القاهرة 2015 "يعنى حديثة التخرج" وتقديرى "امتياز مع مرتبة الشرف" من محافظة المنوفيه ياريت بدل ما يعينو اخصائيين اجتماعيين أو حتى يوزعوا المعلمين داخل المدرسة على الفصول لسد العجز برياض الأطفال يضعونا فى الحسبان فنحن الأوْلى بذلك والأجدر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام حسن

متقولش كده يا راجل

انت قلت ان معندكش عجز اصلا وعندك زيادة فى المعلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

Kokololo

أخصائي نفسي

بعد ظهور نتيجة تنسيق رياض الأطفال ببورسعيد الوزارة تحتاج إلى أخصائي نفسي أين المسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العظيم أحمد عوض

التعليم تستعين باخصائين اجتماعين لسد العجز في معلمي رياض الاطفال

اين المسئولين عن مسابقة ال 30 ألف معلم الذين لم يراعوا مبدأ تكافؤ الفرص في هذه المسابقة ولماذ يتم الاستعانة باخصائي اجتماعي ليعمل معلم رياض اطفال في حين ان خريجي كليات رياض الاطفال بتقدير عام جيد جدا الذين لم يحالفهم الحظ في مسابقة ال30 الف معلم الظالمة جالسين في البيوت واذا قام الاخصائي الاجتماعي بدور معلم رياض اطفال فمتي يقوم بعمله الاصلي كاخصائي اجتماعي .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

خطوة صحيحة على الطريق

نقدر هذه الخطوة في ظل عجز ميزانية الدولة والتي لاتستوعب تعيينات جديدة وبالتالي فان قرار الاستعانة بالاخصائيين الاجتماعيين هو عين الصواب للقضاء على البطالة المقنعة داخل الوزارة وللاستفادة بالطاقات البشرية فيها لاقصى حد ممكن. والسلام.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة