بالصور.. من "الشبشب لقرن الغزال".. أغرب الأدوات المدرسية فى الأسواق المصرية

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 11:00 م
بالصور.. من "الشبشب لقرن الغزال".. أغرب الأدوات المدرسية فى الأسواق المصرية منقلة على شكل شبشب
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسى الجديد، الحدث الأعظم فى حياة الأسرة والذى يتم استقباله بسيل من الأدوات المدرسية استعداداً لمناخ يساعد صاحبه على النجاح والتفوق، وإذا ذكرنا الأدوات المدرسية يخطر على أذهاننا جميعاً شارع الفجالة، ملتقى المكتبات والمنافذ الموزعة للأدوات المدرسية على معظم محافظات الجمهورية، حيث تباع السلع بها بأسعار فى متناول الجميع مقارنةً بكبرى المولات والمحلات التجارية.

وأجرى اليوم السابع جولة بالفجالة بعد انتشار أستيكة " مطواة قرن الغزال"، بالمكتبات المصرية، للتعرف على أغرب أشكال الأدوات لمدرسية.


مقلمة على شكل شبشب

فرصدنا مقلمة الـ" شبشب"، المقلمة الأغرب فى الفجالة والتى يصل ثمنها إلى 10 جنيهات، و أكد محمد أحمد، صاحب إحدى المكتبات أن الإقبال شديد على المقلمة التى على شكل شبشب، ولكنه كان أكبر على المقلمة على شكل حذاء لدرجة نفاذها من الأسواق بعد أيام قليلة من عرضها.


فتاة تشترى المقلمة

 


أستيكة على شكل موبايل أيفون

وجاءت الممحاة " الأستيكة"، فى مقدمة الأدوات المدرسية الأكثر تميزاً وتنوعاً من حيث الشكل، فتنوعت أشكالها بدءاً من مطواة قرن الغزال وصولا إلى الآيفون وميكى ماوس و الكانز بأنواعه، كما ظهرت الأستيكة على شكل نقود من فئة الـ 50 جنيه والـ100 والـ200 جنيه، وكذلك ساعة اليد، والضفدع، والبندقية والمسدس، والديناصور.


أستيكة ميكى ماوس

 


أستيكة على شكل نقود

 


أستيكة على شكل كانز وساعة يد

كما جاء ضمن الأدوات المدرسية الغريبة القلم على شكل مقص، وكشكول لاعبى الأهلى والزمالك والمحترفين وفى مقدمتهم رمضان صبحى نجم نادى ستوك سيتى الإنجليزى والأهلى السابق، ومحمد الننى لاعب نادى آرسنال الإنجليزى.


قلم على شكل مقص

كشكول رمضان صبحى

كشكول الننى

مقلمة على شكل سيارة

مقلمة على شكل دبابة

مقلمة مصاصة

وتعد المقلمة على شكل دبابة والسيارة الهمر الأغلى سعراً، حيث يصل سعر الواحدة منهم إلى 27 جنيهاً، وكذلك المقلمة على شكل مصاصة " بزازة".


براية على شكل دودة

وتنوعت أشكال البرايات من فظهر ت البراية على شكل دودة، والسيارة والجيتار والطائرة إضافة إلى استمرار الأشكال التقليدية منذ السنوات الماضية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة