ترامب يعد بكشف معلومات عن قضية القرصنة الروسية ويحذر من استخدام الكمبيوتر

الأحد، 01 يناير 2017 02:23 م
ترامب يعد بكشف معلومات عن قضية القرصنة الروسية ويحذر من استخدام الكمبيوتر دونالد ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، عن شكوكه بشأن التقديرات الاستخباراتية الخاصة بالتدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، من خلال عمليات القرصنة الإلكترونية.
 
 
وقال ترامب، فى لقاء مع عدد من الصحفيين خارج منزله فى بالم بيتش بولاية فلوريدا، السبت، إنه يعرف أمور لا يعلمها أخرون حول ما يتعلق بعملية القرصنة، مشيرا أنه سوف يكشف عن تلك المعلومات خلال هذا الأسبوع.
 
 
وأضاف متحدثا عن وكالات الاستخبارات الأمريكية، أريد منهم فقط أن يكونوا على يقين لأنه هذا هو اتهام خطير جدا، موضحا "إذا نظرتم إلى المعلومات الخاصة بأسلحة الدمار الشامل، فإنها كانت كارثة، وأنهم كانوا على خطأ"، فى إشارة إلى المعلومات الاستخباراتية التى استندت إليها إدارة الرئيس جورج دبليو بوش لغزو العراق عام 2003.
 
 
وشدد "لذا أريدهم أن يكونوا متأكدين مما يقولونه.. أعتقد أنه ليس من العدل إذا كانوا لا يعرفون"، وأضاف: "أنا أعرف الكثير عن القرصنة. القرصنة شىء من الصعب جدا إثباته، لذلك يمكن أن يكون شخص آخر هو من يقف وراء هذه العملية.. أعلم أيضا أمور لا يعرفها أشخاص آخرين وبالتالى لا يمكنهم أن يكون متأكدين من الأمر". 
 
 
ولا يستخدم ترامب بريد إلكترونى فى مراسلاته الخاصة، كما نصح الآخرين بتجنب أجهزة الكمبيوتر فى التعامل مع المواد الحساسة. وقال "من المهم جدا، إذا كان لديك شئ مهم حقا، أن تكتبه وترسله عن طريق البريد العادى، الطريقة القديمة لأنه لا يوجد كمبيوتر آمن".
 
 
وكرر ترامب جملته "لا يهمنى ما يقولون.. نعم لا كمبيوتر آمن". وأشار إلى أبنه الأصغر قائلا "لدى ابن عمره 10 سنوات إنه يستطيع أن يفعل أى شئ فى الكمبيوتر.. إذا كنتم تريدون حماية أمر ما من التسرب عليكم إرساله عن طريق البريد العادى".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة