ورم يظهر مبكرا فى العين عند استخدام الفلاش

الأحد، 01 يناير 2017 11:11 م
ورم يظهر مبكرا فى العين عند استخدام الفلاش لون العين فى الفلاش - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "صوروا ولادكم كتير" نشرت صفحة " فى العضل" على مواقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك  معلومات جديدة عن فائدة تصوير الغرب لأولادهم فى أعمار مختلفة وعلى فترات متتالية ، لاكتشاف ورم خطير يظهر فى عين الأطفال تحديدا من الشبكية ، مما يجعل " بؤبؤ العين " يظهر باللون الأبيض فى الصورة.

ووفقا لما أكدته الصفحة فإن العين عندما يسقط عليها ضوء الفلاش أثناء التصوير الطبيعى يظهر لونها أحمر وفى نصف اللون الأحمر نقطة صغيرة بيضاء، وهذا اللون الأحمر هو لون الأوعية الدموية الموجود فى طبقات العين ، والنقطة البيضاء هو انعكاس الضوء على القرنية نتيجة سقوط الضوء عليهم .

أما فى حالة الورم فى العين هيظهر البؤبؤ وهو الدائرة السوداء فى العين أو ذات اللون الأخضر فى حالة العين الملونة، كله أبيض وهو دليل على وجود المرض ، وتشير الصفحة إلى ضرورة اتخاذ التصوير للأطفال كفرصة لانعكاس ضوء الفلاش واكتشاف أى أمراض بالعين .

من جانبه، قال الدكتور أحمد عاطف أستاذ الرمد لـ " اليوم السابع " إن هذا الكلام قد لا يكون دقيقا بنسبة كبيرة، خاصة أنه لا يوجد فى طب العيون تحديد ورم من خلال فلاش الكاميرا للكبار، موضحا أنه من الممكن أن يتعرف عليه أطباء الأطفال المتخصصين فى أى أعراض تصيب الطفل .

كما أوضح الدكتور أحمد البليدى أستاذ طب الأطفال أن أى أمراض تظهر على الأطفال يتم اكتشافها من خلال الكشف العينى، أو من خلال التحاليل التى يتم إجراؤها لهم، وأن تخصص الأطفال لا يعتمد على تشخيص المرض بالضوء الذى يتم تسليطه على العين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة