تقرير "بلومبرج" الأمريكية شهادة دولية للترويج السياحى لمصر.. الوكالة تختار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم ينصح بزيارتها فى 2017.. وخبراء يطالبون باستغلاله إعلاميًا لاستعادة التدفقات السياحية

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:45 ص
تقرير "بلومبرج" الأمريكية شهادة دولية للترويج السياحى لمصر.. الوكالة تختار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم ينصح بزيارتها فى 2017.. وخبراء يطالبون باستغلاله إعلاميًا لاستعادة التدفقات السياحية السياحة فى مصر - أرشيفية
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير السياحة المصرى وعدد من خبراء السياحة، التقرير الذى نشرته وكالة «بلومبرج» الأمريكية عن السياحة المصرية، والذى اختار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم ينصح بزيارتها هذا العام، بالشىء الإيجابى وأنه بادرة طيبة، ويعد من رسائل الطمأنة الجيدة للعالم، وتأكيدًا على أمن وأمان المقصد السياحى المصرى، خاصة لما يحظى به التقرير من مصداقية، خصوصًا لدى السائحين، حيث إنه صادر عن مؤسسة إعلامية عالمية، مشيرين إلى أن ما احتواه هذا التقرير من توصية بزيارة مصر يعد ترويجًا إيجابيًا للمقصد المصرى.

 

وفى تعليقه على التقرير قال وزير السياحة، يحيى راشد، إن الصورة الذهنية للمقصد المصرى قد بدأت بالفعل فى التغيير بشكل إيجابى وملحوظ، وإن التقرير الذى نشرته وكالة «بلومبرج» الأمريكية عن السياحة المصرية له أهمية كبرى.

 

وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه التقارير الإيجابية التى تنشر عن مصر فى الترويج للمقصد المصرى، وتحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج، خاصة فى هذا التوقيت، لافتًا إلى أن التقرير أشار إلى أن عام 2017 هو العام المناسب لزيارة مصر، والاستمتاع بمشاهدة الأهرامات.

 

وذكر التقرير أيضًا أنه فى ظل تشديد إجراءات الأمن والسلامة فى الأماكن السياحية التى اتخذتها الحكومة المصرية، قام العديد من الشركات وسلاسل الفنادق العالمية باستئناف أنشطتها إلى مصر مرة أخرى، لافتًا إلى قرار الحكومة الأخير بفتح مقبرتى الملكة نفرتارى، والملك سيتى الأول بعد سنوات من إغلاقهما للقيام بأعمال الترميم.

السياحة فى مصر (2)

كما أوصى التقرير بالسفر لمصر خلال شهر مارس لروعة واعتدال المناخ فى هذا الوقت، كما نقل التقرير عن مؤسس إحدى الشركات السياحية التى أطلقت برنامجين سياحيين للرحلات إلى مصر خلال 2017 إشارته إلى أن السائح بمصر سيعيش تجربة فريدة لم تكن موجودة فى أى وقت مضى.

 

من جانبه أشاد رجل الأعمال كامل أبوعلى، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، فى تصريحات خاصة لـ «اليوم السابع»، بتقرير وكالة «بلومبرج» الأمريكية باختيار مصر ضمن 20 وجهة سياحية فى العالم تنصح بزيارتها هذا العام، واصفًا ذلك بشهادة دولية يجب استغلالها إعلاميا والترويج لها فى جميع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة المصرية، وكذلك الأسواق الجديدة، موضحًا أن العديد من منظمى الرحلات بالخارج والسائحين يعتمدون على هذه التقارير التى تصدرها مؤسسات إعلامية عالمية لتحديد الوجهات السياحية الأكثر أمانًاوتابع « أبوعلى» أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية إلى مصر تشهد تحسنًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة، مطالبًا بتكثيف الحملات الترويجية للمقصد المصرى السياحى بالمدن الألمانية لزيادة التدفقات السياحية، لافتًا إلى أن عدد الرحلات الوافدة من ألمانيا تزيد على 115 رحلة أسبوعيًا.

 

وقال رجل الأعمال مطيع إسماعيل، رئيس مجلس إدارة فندق كونكورد، إن تقرير «بلومبرج» من أهم رسائل الطمأنة الإيجابية التى ظهرت خلال الفترة الأخيرة على المستوى العالمى بالنسبة لمصر، وتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحى المصرى، واستقرار الأوضاع بها، مشيرًا إلى أن مصر فى طريقها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إليها لمعدلاتها الطبيعية، مطالبًا بضرورة استغلال المكاتب السياحية الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة للتقرير، والترويج للسياحة المصرية من خلاله. وأضاف «إسماعيل» أن الفيلم الدعائى للمقصد السياحى المصرى الذى يتم بثه حاليًا على قناة «CNN» العالمية، سيكون له مردود إيجابى أيضًا فى تحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج، مشيرًا إلى أن توقف الحملات الترويجية لمصر منذ 5 سنوات أثر سلبًا، وأدى لتراجع مكانة المقصد السياحى بين الدول المنافسة، وأن إعادة تذكير العالم بمصر من خلال الحملات الترويجية، وبث الأخبار الإيجابية سيكون له دور لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

السياحة فى مصر (1)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة