فى استجابة لـ"اليوم السابع".. الفنان محمد ثروت يتبرع لمرضى الجذام بالخانكة

الثلاثاء، 10 يناير 2017 11:37 م
فى استجابة لـ"اليوم السابع".. الفنان محمد ثروت يتبرع لمرضى الجذام بالخانكة مريضة بالجزام ـ صورة أرشيفية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لما نشرته "اليوم السابع" بعنوان بالصور.. مديرة مستشفى الجُذام بالخانكة: نعانى من نقص الأدوية وعدم وجود أطباء قام الفنان محمد ثروت بالاتصال بالجريدة للتبرع بكميات من الأدوية والمحاليل الطبية للمستشفى من خلال مؤسسته الخيرية.

وأكد الفنان محمد ثروت فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه أول مرة يعلم عن وجود مستشفى الجذام بالخانكة، وأنه سيقوم بالتبرع للمرضى الموجودين بها من خلال مؤسسته الخيرية، وأنه تواصل مع مديرة المستشفى، وأرسلت له كشفا بطلبات واحتياجات المرضى من نواقص الأدوية وبعض المحاليل الطبية والشاش والقطن.

ومن جانبها قالت الدكتورة أحلام سعد الدين مدير مستشفى الجُذام بأبو زعبل، التابعة لمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، على أن المستشفى بدأت تتلقى بعض التبرعات العينية بعد نشر تصريحات لها فى "اليوم السابع" حول أن المرضى المحجوزين بالمستشفى يعانون منذ فترة من قلة الإمكانيات الموجودة ونقص الأدوية وقلة عدد الأطباء وفوجئت باتصال من الفنان محمد ثروت لها ليقوم بالتبرع للمرضى.

وقالت  مديرة المستشفى إن جميع التبرعات التى تصل للمرضى من الشاش والقطن وبعض الأدوية يتم استلامها من المتبرعين  وإيداع تلك التبرعات بصيدلية المستشفى.

وكانت مدير مستشفى الجزام بالخانكة، قالت فى حوارها لـ"اليوم السابع"، إن عدد المرضى المصابين بالجُذام المتواجدون بالمستشفى بصفة دائمة يبلغ 580 مريضًا من بينهم 180 سيدة، ويوجد مرضى تتعدى أعمارهم الـ70 عامًا، ويعانون من عدم توافر أبسط أدوات العلاج الطبى مثل "الشاش والقطن"، ونقص أدوية السكر و"الأنسولين"، ولا يجدون أطباء للكشف الطبى عليهم فى حالة إعياء أحد منهم داخل المستشفى، مؤكدة أن مريض الجُذام يعتبر شخصًا معاقًا لا يستطيع الذهاب إلى أى مستشفى أخرى للعلاج، وهم مقيمون بمستعمرة الجزام بصفة دائمة لا يستطيعون الخروج منها، بسبب إعاقتهم المرضية.

 وطالبت مديرة المستشفى بزيادة عدد الأطباء والميزانية المخصصة لها لرعاية المرضى، ويتم الاعتماد الآن على التبرعات، كما يجب أن يتواجد أخصائى لكل قسم، مؤكدة أن معظم الأطباء الذين ترسلهم المديرية "بيكون نائب لسه متخرج بيتعلموا" ولا يوجد أخصائى فى أى قسم، قائلة: "المريض لما يروح أى عيادة أو مستشفى بيخافوا منهم، وفى أطباء بمستشفيات حكومية بيرفضوا علاجهم، خوفًا من العدوى".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة