لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تتوافق على حل مشكلة سوق للخضار بالبحيرة

الثلاثاء، 10 يناير 2017 02:33 م
لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تتوافق على حل مشكلة سوق للخضار بالبحيرة أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجينى،  طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الهادى بعجر بشأن عدم ترخيص سوق الخضار والفاكهة التابع لجمعية الخضار والفاكهة بمركز بدر- البحيرة، بحضور ممثلى محافظة البحيرة.
 
واستعرض النائب عبد الهادى بعجر، أسباب  تقدمه  بطلب الإحاطة  للجنة ودوافعه، قائلا: "بالرغم من أن السوق  قائم ويعمل بكامل قوته، ويعمل بدون أى تراخيص، والمحافظة لا  تستفيد منه"، متوقعا أن يكون قدر الاستفادة تتعدى الـ2 مليون جنيه شهريًا.
 
وأكد أن السوق مساحته ما يقرب من 30  فدانا،  ولا يجوز الصمت على إهدار هذه الأموال وعدم الاستفادة منها.
 
وأشار "بعجر" إلى أن  التجار حصلوا على موافقة وزير الزراعة، والمحافظة، إلا أن  الوحدة المحلية  بمركز بدر، ترفض  التنفيذ، وهو ما رد عليه ممثل المحافظة  بالتأكيد على أن  قطعة الأراض  عليها نزاع قضائى، قائلاً: "نحن كمحافظة ليس لنا أى إشكالية  فى  الاستفادة من السوق، ولكن النزاع القضائى وصدور قرار إزالة  له يلزمنا بتطبيق القانون، والمحافظة فى حاجة للاستفادة من أى أموال يتم إهدارها".
 
واتفقت اللجنة في نهاية الاجتماع  على وضع حل ودى بين التجار والإدارة المحلية بالمركز، بهدف تحصيل الأموال التى لا تسفيد منها المحافظة، مع التغلب على الإشكالية القانونية  القائمة بشأن قرار الإزالة، فيما أكد ممثلى المحافظة التزامهم بهذه الرؤية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة