أبو الغيط يرحب بإلغاء الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية على السودان

السبت، 14 يناير 2017 01:12 م
أبو الغيط يرحب بإلغاء الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية على السودان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

​أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ترحيبه بالقرار الذى أصدره الرئيس الأمريكى باراك أوباما وأعلنته الإدارة الأمريكية أمس الجمعة، بشأن إلغاء الأمرين التنفيذيين رقم (13067) الصادر بتاريخ 5 نوفمبر 1997 ورقم (13412) الصادر بتاريخ 17 أكتوبر2006 بشأن فرض عقوبات اقتصادية على السودان.

 

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن هذه الخطوة الأمريكية التى ظلت الجامعة العربية تطالب بها فى جميع قراراتها تمثل استجابة هامة لمطلب شرعى سودانى وعربى، وخطوة رئيسية لمساندة هذا البلد العربى والأفريقى الكبير فى استعادة عافيته الاقتصادية التى تضررت كثيرا من هذه العقوبات الأمريكية.

 

وأعرب المتحدث الرسمى عن تطلع الجامعة العربية إلى مواصلة التعاون والحوار فيما بين السودان والولايات المتحدة من أجل التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين بما يحقق المصالح العليا لشعبى البلدين، ويساعد فى معالجة قضايا دولية وإقليمية محل اهتمام مشترك.

 

يذكر أن القمة العربية/ الأفريقية التى عقدت فى مالابو بنوفمبر الماضى كانت قد اتخذت قرارا دعت فيه حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان دون إبطاء لتمكين السودان من مواصلة عملية بناء الوطن وتحقيق التنمية على أراضيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة