بعد فحص كراسات الشروط.. رئيس الريف المصرى: تسليم أراضى المرحلة الأولى لـ1.5مليون فدان مايو المقبل.. و48 شركة خليجية تقدمت للمشروع.. ومد فترة تلقى الطلبات للخميس المقبل وتقنين أوضاع الزراعات الجادة

الإثنين، 16 يناير 2017 06:11 ص
بعد فحص كراسات الشروط.. رئيس الريف المصرى: تسليم أراضى المرحلة الأولى لـ1.5مليون فدان مايو المقبل.. و48 شركة خليجية تقدمت للمشروع.. ومد فترة تلقى الطلبات للخميس المقبل وتقنين أوضاع الزراعات الجادة عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، والمسئولة عن طرح وتوزيع المشروع القومى الـ1.5 مليون فدان، إن عدد من حصلوا على كراسات شروط طرح المرحلة الأولى للمشروع من الشباب وصغار المزارعين والشباب نحو 7225 كراسة، وتسلمت الشركة  6050 كراسة من فروع بنك الإسكان والتعمير ويجرى حاليا البت فى الكراسات لفرز المستوفين للشروط على أن يتم تسليم الأراضى المرحلة الأولى مايو المقبل.

 

وأكد رئيس شركة الريف المصرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سيتم طرح المرحلة الثانية تباعا بعد الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى، موضحا أن الشركة مدت موعد التقدم بطلبات التأهيل للمستثمرين للحصول على قطعة أرضى بحد أدنى 10 آلاف فدان ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان إلى يوم الخميس المقبل، موضحا أن هناك 48 مستثمرا تقدمو للحصول على قطعة أراض فى المشروع، منها شركات محلية وخليجية وسعودية وإماراتية ويونانية وكويتية ضمن القائمة، مشيرا إلى أنه عقب انتهاء مدة تقديم طلبات التأهيل سيتم فحص الملفات الخاصة بالمستثمرين واختيار الملائم منهم فنيا وماليا لتقديم العروض والتعاقد مع الشركة.

 

وأضاف رئيس شركة الريف المصرى، أن هناك عدد كبير من الشركات بعدد من المناطق وخاصة "المغرة" من واضعى اليد، تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم، وتم تشكيل لجنة لبحث أوضاع الشركات الجادة فى الزراعة لتقنين أوضاعها لزراعتهم الأراضى منذ سنوات طويلة على أن تسحب المساحات التى لم تستغلها الشركات فى المشروع، والمخالفة تستوجب سحب الأرض فى أى وقت.

 

وتابع عاطر حنورة، أن هناك كيانات ستنشأ عن التنمية المستدامة فى مشروع المليون ونصف المليون فدان منها فروع لشركة الريف المصرى التى ستنتشر فى مناطق المشروع، بالإضافة إلى شركات صغيرة ومتوسطة يستحدثها صغار المزارعين، الإضافة إلى الكيانات الكبرى لكبار المستثمرين فضلا عن الشركات التشاركية لاتى تساهم فيها شركة الريف المصرى مع شركات أخرى.

 

وكانت شركة الريف المصرى المسئول عن توزيع وطرح أراضى الـ1.5 مليون فدان أعلنت عن القواعد والشروط والإجراءات المتبعة للحصول على قطعة أرض ضمن المرحلة الأولى للمشروع وهى الـ500 ألف فدان بـ4 مناطق الفرافرة القديمة، وواحة المُغرة بمنطقة العلمين، ومنطقة غرب غرب المنيا، وبمنطقة توشكى، على أن يكون التصرف فى هذه المساحات طبقا لنظام القرعة العلنية للشباب وصغار المزارعين، بنظام التمليك فى صورة أسهم غير قابلة للبيع،حيث يشترط على المتقدم أن يكون مصرى الأبويين وصحيفته الجنائية ليس لها أى سوابق، وأن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية.

 

وشمل الطرح الأول للأراضى 170 ألف فدان فى المُغرة، و120 ألف آخرى فى غرب غرب المنيا، و100 ألف فى الفرافرة القديمة، و110 ألف فى توشكى، وسيتم استكمال باقى المساحات بمختلف المناطق الثلاث تباعا، حيث تم تحديد سعر الفدان بواقع 45 ألف جنيه لصغار المزارعين والشباب شاملة البنية الأساسية، وذلك فى منطقتى الفرافرة وغرب غرب المنيا، وتحديد سعر 65 ألف جنيه للمستثمرين مع البنية فى الفرافرة وغرب غرب المنيا، و30 ألف جنيه للفدان بدون بنية أساسية وذلك فى منطقتى الفرافرة، وغرب غرب المنيا، و25 ألف جنيه للفدان للشباب وصغار المزارعين بتوشكى، مع تحديد سعر يتراوح 20 ألف جنيه إلى 18 ألف جنيه للفدان فى منطقة المغرة شاملا البئر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة