ترامب يرغب إقرار ضمان صحى "للجميع"

الإثنين، 16 يناير 2017 11:48 ص
ترامب يرغب إقرار ضمان صحى "للجميع" الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب - أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب المصمم على إلغاء الضمان الصحى الذى أقره الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، أنه سيعتمد "ضمانا للجميع"، فى مقابلة أجرتها معه صحيفة واشنطن بوست.

 

وقال ترامب "سيكون هناك ضمان للجميع"، نافيا التحذيرات بأن الذين لن يتمكنوا من دفع نفقة تأمين صحى لن يحظوا بتغطية، فأكد "هذا لن يحصل معنا"، بدون كشف المزيد من التفاصيل.

 

ويعتزم الجمهورى منذ تولى مهامه فى 20 يناير إلغاء الضمان المعروف باسم "أوباماكير" الذى لم ينشئ نظام ضمان صحى فى الولايات المتحدة بل عزز التنظيمات المتعلقة بسوق التأمين الخاص الذى يعتمد عليه العديد من الأمريكيين.

 

وبموجب نظام الضمان الصحى الذى أقر عام 2010، لم يعد يحق لشركات التأمين تغيير قيمة رسوم الاشتراك الشهرية على المنتسبين إليها بحسب أوضاعهم الصحية السابقة للعقد، أو رفض تامين شخص بحاجة إلى نفقات طبية مكلفة لها.

 

لكن ترامب والحزب الجمهورى عازمان على إلغاء القانون الذى يعتبر من ابرز إنجازات ولاية أوباما، واستبداله بنظام أكثر فاعلية وأقل كلفة برأيهما.

 

وقال ترامب أن الأشخاص المنتسبين إلى الضمان "سيحصلون على خدمات صحية جيدة جدا" مؤكدا أن ذلك "سيكون بشكل ابسط بكثير. اقل كلفة بكثير وأفضل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة