تفاصيل التحقيقات مع خلية داعش بالسويس قبل سفرها الى سوريا

الإثنين، 16 يناير 2017 08:33 م
تفاصيل التحقيقات مع خلية داعش بالسويس قبل سفرها الى سوريا عادل عبدالعاطي منسق حازمون بالسويس المنضم الي جبهة النصرة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس في قضية عضوى تنظيم "داعش " المقبوض عليهما قبل سفرهما الي سوريا والصادر ضدهم قرار من النيابة بالحبس لمدة 15 يوما أن المتهمين الاثنين كانا ينتميان الي حركة " حازمون " قبل انضمامهما الي داعش، وانهم اعتنقوا أفكار داعش وتلقوا مبالغ مالية من أعضاء تنظيم داعش في شمال سيناء للسفر الي سوريا والانضمام الي صفوف التنظيم.

وكانت قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس تمكنت بعد تحريات مكثفة من القبض علي كل من " أحمد . أ " و " غريب . ط " قبل ساعات فقط من سفرهم، والذين كانوا يعتزمون السفر الي تركيا ومنها الوصول الي سوريا للقتال في صفوف تنظيم داعش.

وقام جهاز الأمن الوطني بالسويس بتقديم التحريات الكاملة للنيابة العامة والمستندات والصور التي تؤكد ارتباط المتهمين بتنظيم داعش في الخارج وايضا بأعضاء تنظيم داعش في شمال سيناء.

وكشفت اعترافات المتهمين المثبتة بتحقيقات النيابة العامة، أن نشاطهم كان في البداية الانضمام الي صفوف حركة حازمون وأنهم انضموا الي المعتصمين من قبل في رابعة العدوية عقب عزل الرئيس المعزول محمد مرسي وقاموا بمساندة جماعة الاخوان خلال الاعتصام وعقب الاعتصام مثل الكثيرون من أعضاء حازمون.

وأكد المتهمان في اعترافاتهم، أنه يوجد من بين أعضاء تنظيم داعش في شمال سيناء زملاء لهم كانوا منضمين لحازمون ولاعتصام الأخوان في رابعة وأنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي قاموا بالاتصال بهم واتفقوا علي السفر الي سوريا عن طريق تركيا لأنهم فضلوا السفر الي سوريا عن الانضمام الي صفوف التنظيم في شمال سيناء.

وأضاف المتهمان، أنهم تلقوا تمويلا ماليا من اجل مساعدتهما وأن ما كان تم ترتيبه هو أن يسافرا الي تركيا وسيكون في انتظارهما أشخاص سوف يأخذوهما الي سوريا للانضمام الي صفوف تنظيم داعش والقتال في صفوفه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة