أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات المحمول: جهاز الاتصالات سيتدخل إذا فشلت المفاوضات مع "المصرية"

الإثنين، 16 يناير 2017 01:18 ص
شركات المحمول: جهاز الاتصالات سيتدخل إذا فشلت المفاوضات مع "المصرية" مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس جهاز الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر بشركات المحمول، إن المهلة التى منحها الجهاز للمفاوضات بينهم وبين الشركة المصرية للاتصالات بشأن البنية التحتية وخدمات التجوال المحلى لم تنته بعد، خاصة أنها كانت محددة بـ4 أشهر منذ توقيع رخص الجيل الرابع للمحمول فى أكتوبر الماضى.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهلة مازالت مستمرة حتى منتصف فبراير القادم، وأنه وفقا لشروط الترخيص فإن الجهاز قد يتدخل فى حال فشل المفاوضات بين الطرفين بشأن الخدمات الخاصة بالبنية التحتية والتجوال المحلى.

وكشفت مصادر بشركات المحمول، أن المفاوضات مع المصرية للاتصالات، بشان اتفاقية التجوال المحلى مازالت مستمرة، حيث يتم التفاوض بشأن تفاصيل فنية شديدة التعقد، خاصة بالتجوال المحلى وربط الشبكات و المحاسبة وغيرها.

وكانت مصادر بالشركات قد أكدت لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق، أنه لا صحة لما تردد حول فرض أتعاب إدارة على الشركة المصرية للاتصالات، خاصة بتشغيل خدمات التجوال المحلى، على حد قولهم.

وحصلت الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، ولكنها تحتاج لعقد اتفاقيات تجارية خاصة بتقديم خدمات الجيلين الثانى والثالث مع شركات المحمول لتقديم التطبيقات الخاصة بهم، إضافة إلى الخدمات الصوتية.

يأتى ذلك فى حين تؤكد وزارة الاتصالات أنه سيتم إتاحة الترددات لشركات الاتصالات الأربعة وفقا لجدول زمنى، تمهيدا لتقديم لبدأ خدمات الجيل الرابع للمحمول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة