أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. عكاظ السعودية :حكم مصرية "تيران وصنافير" ليس نهاية المطاف

الثلاثاء، 17 يناير 2017 02:36 م
بالصور..  عكاظ السعودية :حكم مصرية "تيران وصنافير" ليس نهاية المطاف تقرير صحيفة عكاظ السعودية
كتب محمد رضا – وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية، فى عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، تقريرًا صحفيًا، تناول الحكم القضائى الصادر عن المحكمة الإدارة العليا المصرية، بإبطال اتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية بين الحكومة المصرية، والمملكة العربية السعودية، التى كان من المفترض -بموجبها- أن تنتقل السيادة على جزيرتى "تيران وصنافير" من السيادة المصرية، للسيادة السعودية.

واستعانت صحيفة "عكاظ"، فى تقريرها المنشور تحت عنوان "المحطة القادمة المحكمة الدستورية.. قانونيون وبرلمانيون: إبطال توقيع "تيران وصنافير" ليس نهاية المطاف"، بنواب وخبراء قانونيين مصريين، الذين أكدوا أن حكم "الإدارية العليا" ليس نهاية المطاف، وأن هناك جولات أخرى، فى المحكمة الدستورية العليا، ومن بين المتحدثين فى التقرير النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب المصرى، والمستشار رفيق شريف، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة.

 

تقرير صحيفة عكاظ السعودية عن حكم مصرية تيران وصنافير
تقرير صحيفة عكاظ السعودية عن حكم مصرية تيران وصنافير

 

وكانت المحكمة الإدارية العليا بمصر، قضت أمس الاثنين، برفض طعن الحكومة المصرية على الحكم الصادر فى درجة التقاضى الآولى برفض اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، والتى بموجبها تنقل سيادة جزيرتى تيران وصنافير، إلى المملكة العربية السعودية، وأكدت المحكمة أمس على الحكم السابق، ورفض الطعن والتأكيد على مصرية جزيرتى تيران وصنافير.

وعلى الجانب الأخر، التزمت باقى الصحف السعودية، الصمت، دون التعليق على الحكم القضائى المصرى بشأن الاتفاقية، فلم تتطرق صحيفة "الرياض"، لحكم مصرية تيران وصنافير، ولم تشر إلى ما حدث أمس من أى زاوية، بل تجاهلته وكأنه لم يصدر، ولم تنشر عن مصر سوى خبر عن العملية الإرهابية التى وقعت مساء أمس، واستهدفت كمين النقب بمحافظة الوادى الجديد، مما أسفر عن استشهاد 8 من رجال الأمن وإصابة 4 آخرين.

 

عدد صحيفة الرياض السعودية الصادر اليوم الثلاثاء
عدد صحيفة الرياض السعودية الصادر اليوم الثلاثاء

 

كما لم تذكر صحيفة "الوطن" السعودية، أى خبر عن الحكم فى عددها الصادر، صباح اليوم، واهتمت فقط بتغطية أخبار المنتخب الوطنى المصرى لكرة القدم، الذى يبدأ أولى مبارياته فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.

 

عدد صحيفة الوطن السعودية الصادر اليوم الثلاثاء
عدد صحيفة الوطن السعودية الصادر اليوم الثلاثاء

 

وكذلك لم تتناول صحيفة "الجزيرة"، الحكم، فلم تنشر أى أخبار عن مصر، سوى البيان الذى أصدره السفير السعودى بالقاهرة أمس الأول، وكان بخصوص قضية تجارة الأعضاء البشرية التى ضبطت فى مصر بداية الشهر الماضى، وكان من بين المتهمين فيها جنسيات مختلفة، بينهم شخصان سعوديان.

 

عدد صحيفة الجزيرة السعودية الصادر اليوم الثلاثاء
عدد صحيفة الجزيرة السعودية الصادر اليوم الثلاثاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

طبعهم هادئ

الاخوة فى السعودية وبحكم عشرتى الطويله بينهم وخاصة دوائر الحكم هادئين بطبعهم ولا يحبوا الشوشرة ومناقشة كل شئ على العلن ومؤدبين بصفة عامة حتى لو صاحب حق

عدد الردود 0

بواسطة:

تصفيه حسابات

بين الاشخاص فى الدول

والشعوب هى ما تدفع هذا الثمن / على العموم لابد من رفع دعوه تطالب بالرياض والدرعيه التى اخذها جيش ابراهيم باشا ابن محمد على الذى قضى على الحركه الوهابيه وله مسجد باسمه فى الاسكندريه ونطالب بكل الدول العربيه لان جمهوريه مصر العربيه وريئة الدوله الفاطميه والايوبيه تحت لواء واحد وبهذا ينفض الموضوع / ياسلام لو ايطاليا بحكم وريثة الدوله الرومانيه تطلب مصر ونبقى مصر من الاعضاء فى الاتحاد الاوربى تبقى حلو قوى --------- وعجبى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رجب

الاخوه

سبحان الله الاخوه في السعوديه مش بيدفعوا عن حقهم في الجزيرتين ولا كلمه جت في المقال للدفاع عن سعودية الجزيرتين لأنهم سيبين ناس مع الاسف مصريين معينه للدفاع عن الجزيرتين وديه اول مره في العالم منذ خلق الله الخلق أن يظهرمواطنين يقاتلون لبيع وطنهم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد شومان

عجبي

مصري ضد مصري للاسف وفي ايه تنازل عن الارض التي هي عرضنا ممكن سؤال هي السعوديه محتاجه الجزيرتين في ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة