بالفيديو.. أبرز 5 ركلات جزاء ضائعة من كريستيانو رونالدو

الثلاثاء، 17 يناير 2017 07:00 ص
بالفيديو.. أبرز 5 ركلات جزاء ضائعة من كريستيانو رونالدو رونالدو
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يختلف أحد على أن كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرتغالى، واحد من أفضل لاعبى العالم الآن إذا لم يكن على مدار التاريخ، فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل، الدون البرتغالى حقق أكبر قدر من الإنجازات الفردية والجماعية طوال مسيرته سيكون من الصعب على أى لاعب اخر أن يحققها.

صاروخ ماديرا أحرز طوال مسيرته عدد كبير من الأهداف وكسر عدد كبير من الأرقام القياسية التهديفية قد تضعه لفترة كبيرة للغاية فى صدارة ترتيبات الهدافين، عدد معقول من تلك الأهداف جاء من ركلات الجزاء، إلا أن الحياة لم تكن وردية فى كل الأوقات بالنسبة لرونالدو، فى هذا التقرير نستعرض لكم أبرز 5 ركلات جزاء أضاعها كريستيانو رونالدو فى مسيرته.

برشلونة- ابريل 2008

ضربة الجزاء الأولى كانت أمام الغريم التقليدى برشلونة إلا انها جاءت بقميص مانشستر يونايتد، حينما تواجه الفريقان فى دورى أبطال أوروبا فى موسم 2007-2008، مباراة الذهاب جاءت على ملعب كامب نو وحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء مبكرة للغاية فى الدقيقة الثانية كانت ستمنح الشياطين الحمر تقدم مبكر، إلا أن البرتغالى رونالدو الذى تسبب فى ركلة الجزاء و قرر تسديدها أضاعها بشكل غريب خارج المرمى تماماً، وأضاع على فريقه هدفاً مهماً للغاية خارج الأرض.

النمسا – يونيو 2016

رغم أن البرتغال كانت هى بطل أمم أوروبا فى 2016 وكريستيانو رونالدو قائد الفريق هو من جمل الكأس فى النهاية، إلا أن برازيل أوروبا واجهوا صعوبات كبيرة فى دور المجموعات لدرجة انهم لم يفوزوا فى أو مبارتين، وتم توجيه انتقادات شديدة للدون فى تلك المبارتين، وأضاع رونالدو فرصة الفوز على منتخب النمسا عندما أضاع ركلة جزاء فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

فالنسيا – مايو 2015

الصراع على لقب الدورى فى موسم 2014-2015 كان شديداً للغاية، وبعد 35 مباراة كان الفرق بين ريال مدريد وبرشلونة نقطتين فقط لصالح البارسا، ومن أجل تضييق الخناق على البارسا كان لابد للملكى أن يفوز على فالنسيا فى المباراة التى أقيمت على ملعب سانتاجو برنابيو، إلا أن فالنسيا تقدم فى الشوط الأول بهدفين نظيفين وهو ما وضع ريال مدريد في موقف حرج.

الأمل جاء عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها جاريث بيل قبل نهاية الشوط الأول إلا أن كريستيانو رونالدو فشل فى تسجيلها بعدما تصدى الحارس لها.

تشيلسى – مايو 2008

تنافس تشيلسى ومانشستر يونايتد على لقب دورى أبطال أوروبا موسم 2008-2009 وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1-1، واحتكم الفريقان فى النهاية إلى ركلات الترجيح، كريستيانو رونالدو الشاب وقتها سدد الركلة الثالثة لفريقه إلا أن الحارس بيتر تيشك تصدى لها، لحسن حظه أضاع جون تيرى الركلة الأخيرة لتشيلسى ليفوز الشياطين الحمر بالبطولة.

بايرن ميونخ – أبريل 2012

تواجه ريال مدريد وبايرن ميونخ الألمانى فى نصف نهائي دورى أبطال أوروبا موسم 2011-2012، واحتكم الفريقان لركلات الجزاء فى النهاية، إلا أن رونالدو الذى اخد على عاتقه تنفيذ ركلة الجزاء الأولى وضعها باستهتار ونجح مانويل نوير فى التصدى لها بسهولة، ليخسر ريال مدريد ويوضع البطولة خاصة بعد إضاعة كاكا وسيرجيو راموس لركلتى جزاء لتكون ليلة حزينة على جماهير الملكى فى سانتياجو برنابيو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة