سميح ساويرس لـ"خالد صلاح": يجب تشجيع المستثمرين للعمل فى الإسكان الاجتماعى

الإثنين، 02 يناير 2017 11:36 م
سميح ساويرس لـ"خالد صلاح": يجب تشجيع المستثمرين للعمل فى الإسكان الاجتماعى رجل الأعمال سميح ساويرس
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد رجل الأعمال سميح ساويرس، على ضرورة الاهتمام بقطاع الإنشاء فى مصر، ووصفه بـ"أخطر قطاع فى أى دولة"، مستشهدا بهبوط وصعود البورصة فى أمريكا على أعداد المنازل التى أنشئت فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ورفض "ساويرس"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، تدخل الحكومة المصرية فى الإسكان الاجتماعى، نظرا لكفاءة القطاع الخاص أكثر من الدولة فى هذا المجال، مضيفا "يجب أن تقدم الدولة للمطورين إغراءات للقيام بتلك الأعمال".

وتابع "لازم تشجعهم إنهم يخشوا يبنوا حاجات زى هرم سيتى، وهرم سيتى مسكن فيه 60 ألف مواطن، وأنا أصلا مش مقاول شاطر ولا جدع فى الحاجات دى، بس بستفاد من سمعة أخويا الصغير اللى عنده أوراسكوم للمقاولات"، فى إشارة لشقيقه نجيب.

وأشار إلى أهمية تشجيع الدولة للقطاع الخاص للقيام بأعمال داخلها، وليس منافسته، ولا يجب أن تزاحم الدولة شركات القطاع الخاص فى بناء المساكن، مشيرا إلى أن الدولة يمكن أن تقدم دعمها للإسكان فى صورة أراضى مخفضة الثمن للقطاع الخاص ليبنيها مساكن اقتصادية، لاسيما أن الاقتصاد السليم، يجب أن يمنح المستثمرين حوافز للاستثمار فى احتياجات الشعب الحقيقية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة