س و ج.. كل ما تريد معرفته عن "كارت الفلاح" وكيفية الحصول على البطاقة

الجمعة، 20 يناير 2017 03:30 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن "كارت الفلاح" وكيفية الحصول على البطاقة مزارع - صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تطبيق منظومة الحيازة الإلكترونية "كارت الفلاح"، لوصول الدعم لمستحقيه ووقف التلاعب بالحيازات الوهمية، ينشر "اليوم السابع"، فوائد البطاقة وكيفية الحصول عليها وموعد التسليم.
 
 

1-ما الإجراءات المتبعة للحصول على بطاقة "كارت الفلاح"؟

 
الذهاب للجمعية الزراعية لسحب استمارات الحيازة الإلكترونية، سحب الاستمارة بالمجان، البيانات الشخصية المطلوبة: صورة بطاقة الرقم القومى، وصورة للحائز، إحضار كافة المعلومات التى يحوزها سواء أراضٍ أو مشروعات إنتاج دواجن أو حيوانى أو مصانع أعلاف، وغيرها من الأنشطة المرتبطة بالقطاع الزراعى، وعند استلام الكارت يجب التأكد من سلامة المظروف، وأنه لم يفتح من قبل عند استخدام البطاقة، وجود الرقم القومى والتعريف الشخصى، ويقتصر حق استخدام بطاقة "كارت الفلاح" على صاحبها.
 
 

2- متى يُفَعل تطبيق منظومة "كارت الفلاح"؟

 
 
 بعد تدقيق الحصر ومراجعة البيانات، يتم تسليم 3.5 مليون فلاح "كارت الفلاح"، لخدمة المزارع المصرى يوليو المقبل، وبعد تسليم 6.5 مليون استمارة للفلاحين يتم توزيعها حاليًا عن طريق الجمعيات الزراعية لملء بيان المزارعين بعد طباعتها من قبل وزارة الإنتاج الحربى، وهناك تعاون مشترك مع وزارات التخطيط والمالية والإنتاج الحربى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنجاح تطبيق المشروع.
 
 

3- ما تكلفة مشروع "كارت الفلاح"؟ 

 
 
رُصِد مبلغ 357.5 مليون جنيه دعمًا لمشروع الحيازة الإلكترونية، والذى يطلق عليه "كارت الفلاح"، ليستفيد منه 7 ملايين مزارع، وتكلفة الكارت الذكى على الفلاح أو المزارع 20 جنيهًا.
 
 

4- ما الفوائد التى تعود على الفلاحين؟

 
 
"كارت الفلاح" يقضى على ظاهرة تسريب الدعم للوسطاء من غير المستحقين، ويعمل على توفير قاعدة بيانات قومية دقيقة بكافة حيازات الأراضى الزراعية، ويحد من ظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية، ويكون التعامل من خلال رقم موحد للحيازة وربطه بالرقم القومى، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما يعمل  على التنبؤ باستهلاك المياه ونوع ومساحة المحاصيل الزراعية وتحسين سياسية تسعيرها.
 
 

5- هل يساعد فى صرف الأسمدة  والقروض الزراعية؟

 
 
 تعمل بطاقة "كارت الفلاح" على تسهيل صرف المقررات السمادية دون التقيد بمنفذ أو موقع معين بأى محافظة، وتسهيل الحصول على القروض الزراعية أو الاستثمارية من مختلف البنوك، كما يعمل على القضاء على عمليات احتكار الأسمدة أو تكدسها بالأسواق، وبناء نظام معلوماتى لضبط الزمام المنزرع وتحديد السياسات والاستراتيجيات الزراعية السيادية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة