وملزم بسداد 600 مليون جنيه مصرى..

بيان لبنكى "الأهلى" و"مصر": أحمد بهجت ينشر بيانات مضللة للرأى العام

الإثنين، 23 يناير 2017 04:30 م
بيان لبنكى "الأهلى" و"مصر": أحمد بهجت ينشر بيانات مضللة للرأى العام أحمد بهجت رئيس مجموعة شركات دريم لاند
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر البنك الأهلى المصرى بياناً رسمياً، منذ قليل، بشأن مديونيات مجموعة أحمد بهجت، جاء نصه كالتالى: رغم صدور أحكام نهائية بتمام بيع معظم أصول شركات دريم لاند (مجموعة أحمد بهجت) وأحكام نهائية أخرى بإلزام أحمد بهجت، عن نفسه وبصفته رئيساً لمجموعة شركات دريم لاند، بأن يسدد لبنكى "الأهلى" و"مصر" مبالغ تصل جملتها حالياً حوالى 600 مليون جنيه مصرى، فضلاً عن تمام بيع أصول شركاته، ورغم نهائية هذه الأحكام، فقد دأب د. أحمد بهجت على نشر بيانات مضللة فى محاولة لإدخال لبس لدى الرأى العام ولدى المتعاملين معه..

 

وحرصاً من بنكى "الأهلى المصرى " و"مصر " على توضيح الأمور فإنهما يؤكدان على الحقائق الآتية :-

1ـ إن بنكى "الأهلى " و"مصر" كانا حريصين دوماً على إقالة المتعثرين من رجال الأعمال الشرفاء، وسعيا إلى إبرام تسويات معهم ومع شركاتهم، حيث تم بالفعل تسوية وإنهاء مديونية المئات من الشركات ورجال الأعمال الجادين .

2ـ حتى مارس 2011 ورغم إبرام عدة تسويات مع رجل الأعمال المذكور لم يكن قد سدد شيئاً يذكر من مديونياته التى اقتربت من الأربعة مليارات جنيه مصرى.

3ـ حين بادرت البنوك بتنفيذ أحكام الاتفاقيات الموقعة معه لجأ د .أحمد بهجت للتحكيم، حيث أقام الدعوى التحكيمية رقم 757 لسنة 2011 أمام مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى، معترضاً على تنفيذ أحكام الاتفاقيات، وانتهى الحكم فى القضية المذكورة إلى صحة كل ما اتخذته البنوك من إجراءات ضد أحمد بهجت وشركاته وقضت بتمام بيع معظم الأصول العقارية لشركات دريم لاند ( وتشمل كافة الأراضى الفضاء وفندقى هيلتون وشيراتون دريم ـ حالياُ هلنان دريم لاند ـ ومجمعات بهجت ستورز ..وغيرها وما يلحق بها من أراضى ومبانى)، لسداد جزء من مديونيات البنكين المستحقة على المذكور وشركاته.

4ـ أقام أحمد بهجت وأولاده وشركاته أربعة طعون أمام محكمة استئناف القاهرة (أرقام 35، 41، 44، 45 لسنة 129 ق) طالباً بطلان الحكم فى الدعوى التحكيمية ـ التى أقامها هو ـ وقد رفضت محكمة استئناف القاهرة الطعون الأربعة، وتجدر الإشارة إلى أن حيثيات الحكم فى الدعوى التحكيمية والتى وردت أيضاً فى حيثيات الحكم الصادر فى الطعون المذكورة، أكدت على أن " البنوك قد صبرت على رجل الأعمال المذكور طويلاً وكان من حقها طلب شهر إفلاسه وغل يده عن الاستمرار فى إدارة الشركات رغم فشله وكان من حقها تعريضه للمساءلة الجنائية عن جريمة التفالس بالتدليس أو التقصير...".

5ـ أورد د. أحمد بهجت فى بياناته ادعاءات غير صحيحة بأنه أقام طعوناً أربعة أمام محكمة النقض بأرقام 5313، 5803، 5804، 5925 لسنة 83 ق وذكر أن هذه الطعون ظلت حبيسة الأدراج، وتغافل المذكور عن أن الطعون الأربعة نظرتها بصفة مستعجلة محكمة النقض بجلسة 27/2/2014 ورفضت طلبات بهجت وأولاده وشركاته لوقف تنفيذ الأحكام الصادرة ضده وكانت نيابة النقض قد أودعت تقاريراً فى الطعون الأربعة المذكورة توضح فساد كل ما استند إليه بهجت وشركاته من أوجه دفاع فى الطعون .

6ـ ذكر أحمد بهجت فى بياناته أن منازعاته مع البنوك لازالت مستمرة (!!!) وهو ما يرد عليه بأن الأحكام النهائية فى شأن مديونية بهجت وفى خصوص انتقال ملكية كافة الأعيان التى كانت مملوكة لشركاته قد صدرت بالفعل، وتم حسم الأمر لصالح البنوك ...

وواقع الأمر أنه لا مانع من أن يقيم أى شخص أى عدد من الدعاوى والمنازعات والطعون حتى ولو لم تكن مقبولة لا شكلاً ولا موضوعاً وحتى لو كان سبق أن أقام ذات الدعاوى وبنفس الطلبات والادعاءات التى ثبت عدم صحتها وهو ما يفعله بهجت فى محاولة للإيهام باستمرار المنازعات.

7ـ إن بنكى الأهلى ومصر يؤكدان على تمام صدور أحكام نهائية بتمام بيع الأصول العقارية بمدينة دريم لاند شاملة كافة الأراضى الفضاء البالغ مسطحها ما يزيد على 3 مليون متر مربع ـ وذلك لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار ش .م .م ـ وذلك فضلاً عن أحكاماً نهائية أخرى بإلزام أحمد بهجت عن نفسه وبصفته بسداد مبالغ لبنكى "الأهلى " و" مصر" وصلت جملتها ما يقرب من ستمائة مليون جنيه سيتم التنفيذ بها على باقى الأملاك غير المباعة.

8ـ تحدث بيان بهجت عن المسئولية الوطنية وعن مناخ الإستثمار وتناسى أنه أقام هو وأولاده ـ استنادا لحملهم الجنسية الأمريكية ـ دعاوى فى الولايات المتحدة الأمريكية ضد الدولة المصرية وضد البنك الأهلى طالبوا فيها الدولة بسداد ما يزيد على خمسة مليارات دولار كتعويض عما نسبه للدولة وللبنك الأهلى من ادعاءات كاذبة .. حيث رفضت المحاكم الأمريكية دعاواه.

9ـ إن بنكى " الأهلى المصرى " و " مصر" سيظلا دائما داعمين لرجال الأعمال الشرفاء وللشركات والمستثمرين المصريين والأجانب فى سبيل نهضة الاقتصاد المصري، ولكن دون تفريط فى حقوق وأموال المودعين حفاظاً على الثقة التى تتمتع بها كافة البنوك المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة