تعرف على أغرب شروط السعوديات فى عقود زواجهن

الثلاثاء، 24 يناير 2017 04:29 م
تعرف على أغرب شروط السعوديات فى عقود زواجهن سعوديات - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير نشرته جريدة "الرياض" السعودية، عن الشروط التى أصرت بعض الفتيات السعوديات على كتابتها فى عقود زواجهن، ونقلته عنها وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ووفقا للتقرير، فإن من بين الشروط السماح لهن بالعمل فى وظائف مختلطة، والطلاق فى حال رغبة الزوج بالتعدد، وعدم إدخال التلفزيون المنزل.

ونقلت الصحيفة، عن المأذون الشرعى نوار العصيمى، قوله: إن بعض الزوجات يشترطن على الزوج عند عقد النكاح، الحفاظ على الصلاة بجانب الشروط السابقة".

ويشترط بعض الأزواج على زوجاتهم المطلقات بأن يتركن أبناءهن، عند عوائلهن، وألا ينتقلن معهن إلى بيوت الزوجية.

وكشف العصيمى، أنه وفقًا لهذه الشروط يكون للزوجة الحق فى طلب الطلاق، إذا خالف زوجها أى من هذه الشروط الأساسية والمقبولة، ولكن بالنسبة للشروط الثانوية فى هذه الحالة يحول الزوجان إلى لجنة الصلح.

ووفقا لما قاله المأذون الشرعى أحمد العيسى، لـ"الرياض"، إنه صادف شروطًا أخرى أيضا للنساء مثل الشرط على الزوج أن يكون لديه بيت شرعى، ومواصلتهن للدراسة، ورفض تعدد الزوجات، والحق فى العمل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

رباب عبده

ميراث الجاهلية مازال موجودا

بعض الشروط مقبولة جدا وبعضها الآخر غير مقبول اطلاقا . مثل عدم وجود تلفزيون أو شرط أن يصلى .

عدد الردود 0

بواسطة:

الصواعق

اخت رباب

اخت رباب انا كرجل ارى انه من حقها ومقبوله في الاولى هدوء البيت واستقراره والثانيه هدوء النفس والمودة بين الزوجين لان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ( انها امرأه ذكيه)

عدد الردود 0

بواسطة:

فهد الرياض

الخبر مضحك جدا ههههههههه

ماعمري سمعت أن في بنت تشترط عدم وجود التليفزيون وبعدين الحمد لله المستشفيات قسم خاص لنساء والاحوال قسم خاص والمدارس قسم خاص وكل مايخص المرءة يعني كيف يطالبون بالاختلاط والصلاه ركن من أركان الاسلام ومن حقها تشرط ومستحيل أحد يزوج بنته لشخص لايصلي

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

سعوديات وشروط الزواج

صاحب التعليق الاول قبح الله وجهك

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

اللى اوله شرط اخره نور !!

عندنا مثل شعبى مصرى بيقول اللى اوله شرط اخره نور , من حق كلا الزوجين ان يشترط على الطرف الثانى ما شاء من شروط طالما تمت بالأتفاق بينهما ولا تخالف شرع الله , ده حق شرعى على فكرة , وبعد الزواج اذا اخل احد الطرفين بالشروط المتفق عليها , فأما الطرف الآخر يتسامح ويقبل ده او ينفذ شرط العقد ويطلب الطلاق , ايه المشكلة فى كده !!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

الحمدلله

ا. رباب الله يهديكى وموافق عل طلب البنات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

حقيقي

فالندع الخلق للخالق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عمر

هكذا الاسلام

اختلف علماء الإسلام بالجواز المشروط بشرط ولكنهم اجتمعوا أن الجواز المشروط بشرط لا يخالف أوامر الله فهو جائز مثل شرط الصلاةواذا كان الزواج مشروط بشرط يخالف أوامر الله مثل عدم الزواج بآخر أو تشترط أنهم يعيشوا في بيت أبيها فهنا اختلف العلماء بعضهم قال العقد يبطل من أساس إذا لم يدخل بيها فإذا دخل فالشرط هو اللي يطل وبعضهم قال الجواز يبطل دخل أو لم يدخل وذهب الحنفية أن الجواز صحيح ولكن أي شرط باطل فالشرط فقط هو اللي باطل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مسلم

و نعم الشروط

ربنت يزيدكم تقى و يهدي بنات مصر اللي بيحطوا أحمر و أخضر و يلبسوا ضيق الواحد بيكلم معاها ووقت الجد طبعا و اظفى بذات الدين و الله يا ريت البنات تطلب مننا كده و احنا هنزيد اقتناعا بها لكن لاء ازاي كبرياء و فشخرة الدنيا فيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

العربى سيطرة

إنا متزوج من سيدة مصرية .وسيدة سعودية

إنا متزوج من سيدة مصرية .وسيدة سعودية ...وجلست مع كثير من السعوديات فهن لايبحثون عن تليفزيون ولا إى شى من هذة الخرافات ...هم يبحثون عن رجل يتقى الله فيهم ويعاملهم معاملة الاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة