مسئولة بحرينية: استعدادات مكثفة لمعرض الأعمال "البحرينى- المصرى"

الثلاثاء، 24 يناير 2017 02:48 م
مسئولة بحرينية: استعدادات مكثفة لمعرض الأعمال "البحرينى- المصرى" أفنان الزيانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أفنان الزيانى، رئيسة الجانب البحرينى بمجلس الأعمال "البحرينى- المصرى"، أن الترتيبات تجرى على قدم وساق لمعرض الأعمال المشترك، الذى سيعقد خلال مايو المقبل بمشاركة نخبة من كبار المسئولين ورجال الأعمال من الجانبين.

 

وقالت "الزيانى"، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة البحرين ورئيسة شركة "الزيانى للخدمات التجارية"- فى تصريحات لها: "إن المعرض سيغطى العديد من القطاعات الصناعية، ومنها صناعة الأدوية، والتجارة مثل تجارة التجزئة، والسياحة والأغذية وقطاعات أخرى، مؤكدة أن هناك فرصا اقتصادية كبيرة يمكن الاستفادة منها فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين".

 

وأشارت إلى أنها كان لديها إصرار منذ بدء الدورة الحالية لمجلس إدارة الغرفة فى عام 2014 على إنشاء مجلس مشترك للأعمال بين البحرين ومصر يكون له دور فى الاستفادة من الفرصة الاقتصادية المواتية فى ظل ما تتمتع به البحرين ومصر بعلاقات إنسانية على مدى عقود من الزمن، فضلا عن العلاقات المتميزة على مستوى قيادتى البلدين.

 

وأضافت "الزيانى" أن البحرين "بوابة" لدول الخليج، وخاصة المملكة العربية السعودية، كما تتمتع البحرين باتفاقيات للتجارة الحرة مع عدد من الدول، ومنها الولايات المتحدة ما يعنى أن البحرين تمثل نافذة للشركات للوصول إلى أسواق هذه الدول عبر الاتفاقيات المشتركة، لافتة إلى أن المنتجات أو حتى المكونات المصرية فى كل الصناعات يمكن أن تصل إلى أسواق الدول الأخرى فى المنطقة من خلال البحرين.

 

وأوضحت أن السوق البحرينى بحاجة إلى العمالة الخارجية، وخاصة المصرية، فى ظل النمو الاقتصادى المتسارع الذى تشهده البحرين، منوهة بأن التجربة الناجحة لشركتها مع الاستفادة من العمالة المصرية تؤكد ذلك، إذ أن كبار المسئولين فى الشركة مصريون.

 

وشددت "الزيانى" على أن التبادل التجارى بين البلدين لا يرقى إلى المستوى المطلوب بالنظر إلى العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، مشيدة بدور مصر فى البحرين بمجال التعليم فى الماضى، قائلة "لا ننسى لمصر دورها فى هذ المجال"، مضيفة أن الجيل الحالى والسابق من كبار صناع القرار فى البحرين تخرجوا من جامعات مصرية، كما ثمنت دور مصر عربيا وثقافيا على مدار التاريخ، وقالت "لا ننسى أيضا لمصر مشاعل العلم والثقافة والحضارة والدور العروبى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة