مصدر مقرب من وفد سوريا بـ"أستانة": تركيا تضع عقبات أمام حل الأزمة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:07 م
مصدر مقرب من وفد سوريا بـ"أستانة": تركيا تضع عقبات أمام حل الأزمة بشار الجعفرى رئيس الوفد السورى فى اجتماع أستانة
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مقرب من وفد الجمهورية العربية السورية، إلى اجتماع أستانة، أن المشاورات مازالت مستمرة لتذليل العقبات التى تضعها تركيا فى طريق التوصل إلى نتائج إيجابية، وذلك حسب وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقال المصدر، إن الاجتماعات شهدت تعنتًا من الجانب التركى لإدراج تعابير ومصطلحات من خارج سياق اجتماع أستانة، والأساس الذى بنى عليه، والذى هو تثبيت وقف إطلاق النار وتعزيزه.

وأوضح المصدر، أن الجلسة التى جرى الحديث عنها بين روسيا وإيران وتركيا بحضور المبعوث الأممى إلى سوريا "ستافان دى ميستورا" من المرجح أن تتناول الاتفاق النهائى على البيان الختامى بشأن تعزيز وقف الاعمال القتالية وآلية محددة لمراقبة تنفيذ هذا الاتفاق.

وأشار المصدر، إلى أن المشاورات غير الرسمية بين وفد الجمهورية العربية السورية، والوفدين الروسى، والايرانى، متواصلة، موضحًا أن هناك إرادة مشتركة من قبل الوفود الثلاثة للخروج بنتائج إيجابية من هذا الاجتماع على الرغم من العقبات التى يضعها الجانب التركى.

وأكد المصدر، أن وفد الجمهورية العربية السورية، واثق من إمكانية التوصل الى نتائج إيجابية لاجتماع استانة، فى حال توفر الإرادة لدى الفصائل المشاركة فى الاجتماع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة