ماذا قالت الصحف العالمية اليوم.. ترامب بصدد حظر دخول اللاجئين من 7 دول ويدرس إعلان الإخوان جماعة إرهابية.. وتفاؤل إيرانى بالمبعوث الكويتى.. والحكم بالسجن 9 أشهر على سارق صور جنيفر لورنس العارية

الأربعاء، 25 يناير 2017 02:20 م
ماذا قالت الصحف العالمية اليوم.. ترامب بصدد حظر دخول اللاجئين من 7 دول ويدرس إعلان الإخوان جماعة إرهابية.. وتفاؤل إيرانى بالمبعوث الكويتى.. والحكم بالسجن 9 أشهر على سارق صور جنيفر لورنس العارية الفنانة جنيفر لورنس والرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب
كتبت إنجى مجدى - إسراء أحمد فؤاد - حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية، اليوم الأربعاء، بقرارات الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، من بناء جدار بين بلاده وبين المكسيك وحظر دخول لاجئين من سوريا والعراق ودول أخرى، وتفاؤل الإيرانيين بزيارة مبعوث الكويت لطهران، بالإضافة إلى الحكم على سارق صور جنيفر لورنس العارية وغيرها من الممثلات بالسجن لتسعة أشهر. 

 

اهتمت الصحف الأمريكية بالقرارات التى سوف يوقعها الرئيس الأمريكى الجديد، دونالد ترامب، خلال زيارته لوزارة الأمن الداخلى، اليوم الأربعاء، ويوقع ترامب، على القرار الذى طالما أثار جدلا ساخنا داخل الولايات المتحدة وخارجها، بشأن بناء جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك، وهو ما وصفته صحيفة نيويورك تايمز بالقرار الأول فى سلسلة تحركات هذا الأسبوع تهدف لكبح المهاجرين وتعزيز الأمن القومى.

 

وتشمل قرارات ترامب أيضا خفض عدد اللاجئين الذين يمكن إعادة توطينهم داخل الولايات المتحدة، فضلا عن منع السوريين وستة دول أخرى تعانى صراعات داخلية، على الأقل مؤقتا. وتأتى الأوامر بين مجموعة من توجيهات الأمن القومى، التى يدرس الرئيس الأمريكى إصدارها فى الأيام المقبلة، ذلك بحسب أشخاص مطلعون تحدثوا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

وتشمل المراجعة النظر فى استئناف برنامج الاعتقال السرى والبقاء على فتح سجن خليج جونتانامو، واعتبار جماعة الإخوان المسلمين تنظيم إرهابى. ووفقا لمشروع القرار، فإنه الأمر المتعلق سياسات الاعتقال يدفع ببدء النظر فى إعادة برنامج استجواب الإرهابيين خارج الولايات المتحدة، وعما إذا كان هذا البرنامج يجب أن يشمل استخدام مؤسسات الاعتقال التى تديرها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA.

 

وذكرت مجلة فورين بوليسى إن أعضاء فى الكونجرس قدموا مشروع قانون لكلا من مجلسى الشيوخ والنواب، أمس الثلاثاء، يمنع الرئيس الأمريكى من شن ضربة نووية بدون إعلان حرب من الكونجرس. وهو الأمر الذى طالما جرى مناقشته، لكن لم يؤخذ على محمل الجد، خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

 

وقال رعاة مشروع القانون، السيناتور إدوارد ماركى، والنائب تيد ليو، وهما ديمقراطيين، إن التشريع يهدف لإبعاد الكرة النووية من يد الرئيس. 

 

وأوضح ماركى فى بيان: "الحرب النووية تشكل أكثر المخاطر على بقاء الجنس البشرى. وقد قال الرئيس ترامب إنه سوف ينظر فى شن هجمات نووية ضد الإرهابيين".

 

وأضاف أن لسوء الحظ، فإنه من خلال الاحتفاظ بخيار استخدام الأسلحة النووية لأول مرة فى صراع، فإن سياسة الولايات المتحدة تمنحه هذه الفرصة. مشيرا إلى أنه فى حالة وجود أزمة مع بلد آخر مسلح نوويا، فإن هذه السياسة تزيد بشكل كبير من مخاطر التصعيد النووى غير المقصود.

 

ومن بريطانيا، نقلت صحيفة الإندبندنت عن وكالة "رويترز"، إن محكمة أمريكية فى ولاية إلينوى حكمت على مخترق البريد الإلكترونى لعدة مشاهير منهن جنيفر لورنس بالسجن لتسعة أشهر، بعد أن تسبب الاختراق فى تسريب صور عارية للفنانات.

 

واعترف إدوارد مايرسيك، 29 عاما، بالاختراق فى سبتمبر الماضى، وسيبدأ قضاء فترة الحبس الصادرة فى حكم أمس الثلاثاء فى 27 فبراير القادم.

 

وقال محامى مايرسيك، توماس نيدهام، فى مذكرة قدمها للمحكمة فى 19 يناير: "كان مايرسيك يعانى من الاكتئاب وقت ارتكابه الجريمة وكان يزور المواقع الإباحية وغرف الدردشة على الإنترنت فى محاولة لملأ الفراغ والإحباط الذى كان يشعر به فى حياته".

 

وقال نيدهام إنه لا دليل على أن موكله هو من قام بتسريب الصور، مضيفا أن المادة المخترقة كانت "لاستخدام مايرسيك الشخصى"، كما أكد أن المتهم أبدى ندمه على الاختراق.

 

واعترف مايرسيك باختراق حسابات "آى كلاود" و "جى ميل" الخاصة بأكثر من 300 شخص من خلال حيلة ببريد إلكترونى حصل به على أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

 

ومن بين الضحايا 30 شخصا من المشاهير، من بينهم كيرستن دنست، وكيت أبتون وجابرييل يونيون، وتم تسريب الصور فى سبتمبر من عام 2014.

 

كما صدر حكم بالسجن لـ18 شهر على متهم آخر فى أكتوبر الماضى، والذى اعترف باختراق 50 حساب على "آى كلاود" و72 حساب على "جى ميل" بين نوفمبر 2012 وسبتمبر 2014.

 

ونجح محامو ريان كولينز، 36 عاما، كذلك فى إثبات عدم وجود أدلة إن كان هو من سرب الصور، كما أنه لا علاقة له بالمتهم الآخر. 

 

ومن إيران، تعليقا على زيارة المبعوث الكويتى إلى طهران، عبر محلل العلاقات الدولية متين مسلم فى مقاله بصحيفة اعتماد الإصلاحية، عن تفاؤله رغم التصريحات الأخيرة التى خرجت من المسئولين السعوديين حول طهران، وكشف عن أن مسئولين رفيعين أمنيين ودبلوماسيين داخل إيران رحبوا بشكل صريح بخفض التوتر وإقرار علاقات جيدة مع المملكة العربية السعودية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة