وزارة الاتصالات: موقف جهاز تنظيم الاتصالات من وقف تجارب الـ4G سليم

الأربعاء، 25 يناير 2017 07:00 ص
وزارة الاتصالات: موقف جهاز تنظيم الاتصالات من وقف تجارب الـ4G سليم مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال رئيس جهاز تنظيم الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن موقف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من وقف تجارب الجيل الرابع للمحمول لبعض الشركات سليم، وذلك فى ضوء عدم استيفاء هذه الشركات للشروط الفنية اللازمة لتقديم الخدمة وأيضا لتأثير هذا الأمر على شبكات الجيل الثالث للمحمول وجودة الخدمة المقدمة للمستخدمين.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إتاحة الترددات الخاصة بالخدمة للشركات ستتم وفقا للجدول المحدد لها.

وكان قرار وقف تجارب الجيل الرابع للمحمول قد أثار جدلا، فبينما رفضت شركة اتصالات مصر، التعليق على الأمر وفضلت التفاوض داخل المكاتب المغلقة، فإن شركة أورنج مصر، أكدت أنه لا يوجد خدمة تجارية للجيل الرابع للمحمول حتى يتم إيقافها، موضحة أن أورنج مصر تقوم بإجراء التجارب استعدادا لإطلاق الخدمة تجاريا، كما هو الحال لجميع شركات الاتصالات العاملة فى السوق المصرية، وسوف تستمر الشركة فى ذلك مع احتراما لأحكام الترخيص التى، تم التوقيع عليها، واحترام المعايير الأمنية المنصوص عليها فى قانون الاتصالات.

 كما أكدت أورنج مصر، على كامل استعدادها لإطلاق خدمات الجيل الرابع، التى ضخت بها الشركة استثمارات فاقت ٢ مليار جنيه فور الانتهاء من البث التجريبى والحصول على الموافقة النهائية، من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتقديم الخدمة الرسمية لعملائنا.

وقال مصدر مسؤول فى وقت سابق إن شركة فودافون مصر، هى الشركة الوحيدة المصرح لها استكمال تشغيل الجيل الرابع للمحمول على مستوى الجمهورية. وأن الشركة لديها كافة المستندات اللازمة بأنها الوحيدة المصرح لها استكمال تشغيل خدمات الجيل الرابع للمحمول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة