الأحزاب تجهز أجندتها لعرضها على الرئيس بمؤتمر الشباب الوطنى الثالث.. "الوفد": مبادرة لترويج السياحة عبر السوشيال ميديا.. "المصريين الأحرار": سنعرضها فى التعليم والصحة.. و"المحافظين" يقدم أفكارا خارج الصندوق

الخميس، 26 يناير 2017 05:30 ص
الأحزاب تجهز أجندتها لعرضها على الرئيس بمؤتمر الشباب الوطنى الثالث.. "الوفد": مبادرة لترويج السياحة عبر السوشيال ميديا.. "المصريين الأحرار": سنعرضها فى التعليم والصحة.. و"المحافظين" يقدم أفكارا خارج الصندوق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ
كتب مايكل فارس - منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ فعاليات المؤتمر الوطنى الثالث للشباب فى أسوان، الجمعة المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عقب انعقاد مؤتمرين سابقيين أولهما كان منذ 3 أشهر بشرم الشيخ والثانى كان الشهر الماضى بالقاهرة، وينعقد المؤتمر الثالث بمشاركة الأحزاب والشباب ونواب برلمانيين، وقد أعدت الأحزاب المصرية عددا من الملفات والدراسات لعرضها على الرئيس خلال انعقاد المؤتمر.

 

دراسات خاصة بالتعليم والصحة لعرضها بمؤتمر الشباب الوطنى

قال بشرى شلش، أمين تنظيم حزب المحافظين، أن الحزب سيكون ممثلا بالمؤتمر الوطنى الثالث للشباب فى أسوان باثنين من أعضائه وهم محمد غنيم أمين شباب الجمهورية والدكتور أحمد العيسوى. وأكد شلش، لـ"اليوم السابع"، أن الحزب جهز دراسات خاصة بالصحة والتعليم والسياحة وتنمية الصعيد وقانون المحليات والمشاركة السياسية للشباب، مؤكدا أن أغلب الأفكار التى سنقدمها ستكون خارج الصندوق بعيدا عن الشكل التقليدى النمطى فى معالجة تلك الملفات، والتى ستوفر مجهودا ومالا للدولة

 

مبادرة للترويج للسياحة المصرية بالخارج عبر السوشيال ميديا

قال طارق مبروك رئيس اتحاد الشباب بحزب الوفد، أن الحزب سيطلق مبادرة للترويج للسياحة المصرية بالخارج وجذب السياح الأجانب، عبر تصوير الأماكن السياحية كافة، والتسويق لها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، إضافة لتدشين حملات باللغة الإنجيليزية، للتأكيد على أن مصر تتمتع بالأمن والاستقرار والترويج لذلك عبر السوشيال ميديا.

 

وأضاف مبروك، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه المبادرة من ضمن رؤية متكاملة أعدها حزب الوفد حول تطوير السياحة وجذب السائحين لمصر خاصة السياحة العربية والدينية، سيتم عرضها خلال مؤتمر الشباب الوطنى بأسوان الجمعة المقبل، مؤكدا أن الحزب سيعرض خلال المؤتمر أيضا الرؤى المشتركة التى توصل لها شباب الأحزاب منذ انعقاد مؤتمر الشباب الوطنى الأول الخاصة بتفعيل وتطوير العمل التطوعى فى مصر.

 

رؤية متكاملة للخروج من المأزق الاقتصادى

وتابع مبروك سيتم تقديم رؤية متكاملة أيضا للخروج من المأزق الاقتصادى الذى تمر به مصر، وآلية تفعيل مشاركة الشباب فى المحليات خاصة عقب وجود كوتة لهم 25% فى قانون المحليات، وأيضا رؤية عن كيفية مواجهة الإرهاب عبر مشاركة الأحزاب والمجتمع المدنى ومساعدتهما للأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن شباب حزب الوفد يبدى سعادته للمشاركة بالحوار، فالمشاركة الدائمة مع الرئيس والحكومة والدولة ونرى أن وجود حوار هو بداية حقيقة لتقليل الفجوة بين الدولة والشباب، وسنتحدث عن نقاط عديدة متمثلة فى الوضع الاقتصادى للدولة ورؤى لكيفية الخروج من المأزق الاقتصادى عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة.

 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعا للمؤتمر الوطنى للشباب الثالث فى محافظة أسوان، حيث انعقد المؤتمر الأول فى شرم الشيخ والثانى فى القاهرة، ويشهد المؤتمر الثالث بأسوان 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.

 

حزب المصريين الأحرار: سنقدم دراسة كاملة حول قضية الصحة

قال عمرو عبد العزيز، الممثل لحزب المصريين الأحرار بمحافظة أسوان، أن المحور الرئيسى لدى حزب المصريين الأحرار خلال هذا المؤتمر سيكون حول كيفية تفعيل دور الشباب فى جميع مؤسسات الدولة.

 

وأكد عبد العزيز خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، لأأن حزب المصريين الأحرار لديه دراسة كاملة حول ملف الصحة فى الصعيد " أسوان" بالتحديد، وسيتم مناقشتها خلال هذا المؤتمر، كما أشار أن الحزب أيضا لديه أجندة ستثار خلال المؤتمر حول قضية التعليم وتدهوره بالصعيد، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه عدة أولويات فى هذا المؤتمر، وتدور حول تلك القضايا، بالإضافة لمشكلة السياحة لتى سيتم تقديم أجندة لتطويرها أيضا من خلال الحزب.

 

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر بحضور 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد، وسيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددًا كبيرًا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة