بالصور.. 7 نجوم سطعوا فى سماء أفريقيا بالدور الأول

الجمعة، 27 يناير 2017 10:26 م
بالصور.. 7 نجوم سطعوا فى سماء أفريقيا بالدور الأول محمود تريزيجيه
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منافسات الدور الأول فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا فى الجابون، سطوع العديد من النجوم فى سماء القارة السمراء، على الرغم من عدم الشهرة والشعبية الواسعة التى يحظى بها هؤلاء، عكس اللاعبين المحترفين فى الدوريات الأوروبية الكبرى مثل السنغالى ساديو مانى والجزائرى رياض محرز.

التقرير التالى يلقي الضوء على اللاعبين الذين نجحوا فى خطف الأضواء، على الرغم أن تلك الأضواء لم تكن مسلطة قبل انطلاق منافسات المونديال الافريقى فى 14 يناير.

محمود تريزيجيه

قدم لاعب وسط المنتخب الوطنى وموسكرون البلجيكى، مستويات رائعة خلال مشاركته فى مباريات المنتخب الوطنى بالدور الأول، ويبدو أن بطولة كأس الأمم الأفريقية ستكون بمثابة "شهادة ميلاد" لمحمود تريزيجيه الذى عانى من الجلوس على مقاعد البدلاء مع نادى أندرلخت البلجيكى، قبل أن ينتقل لنادى موسكرون على سبيل الإعارة.


محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

 

 

دينيس بوانجا

هو المكسب الوحيد من مشاركة منتخب الجابون فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، الذى ودع المسابقة من الدور الأول بعدما اكتفى بالحصول على ثلاث نقاط حصدها من ثلاث تعادلات.

دينيس بوانجا
دينيس بوانجا

 

دينيس بوانجا صاحب الـ 22 عاماً، قدم مستويات رائعة مع منتخب الجابون، وتم اختياره للحصول على جائزة أفضل لاعب فى المباراة "مرتين"، فيما دفع اللاعب ثمن ابتعاد زملاؤه عن مستواهم المعهود، ليودع منافسات المونديال الافريقى مبكراً.

 

كواكو كوفى

حارس منتخب بوركينا فاسو، لعب دوراً كبيراً فى تأهل منتخب بلاده للصعود إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط فى الدور الأول، على الرغم من قوة منتخبات المجموعة الاولى والتى ضمت كلاً من الكاميرون والجابون وغينيا بيساو.

كواكو كوفي
كواكو كوفي

 

جونيور كابانانجا

مهاجم منتخب الكونغو الديموقراطية والمحترف فى الدورى الكازاخستانى، لم يتوقع أحد تألق اللاعب فى المونديال الافريقى، حيث يتصدر حالياً قائمة هدافى البطولة برصيد 3 أهداف، كما ساهم فى منتخب بلاده لقب الاقوى هجومًا، بعدما سجل المنتخب 6 أهداف فى الدور الأول.

 

جونيور كابانانجا
جونيور كابانانجا

 

عصام الحضرى

نجح عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى فى ترك بصمة واضحة خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، أبرزها المحافظة على نظافة شباك المنتخب المصرى طوال المباريات الثلاث، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى منتخب آخر فى البطولة.

عصام الحضرى
عصام الحضرى

عصام الحضرى أصبح أكبر لاعب يشارك فى مباريات البطولة على مدار التاريخ "44 عاماً"، محطماً الرقم القياسى المسجل باسم مواطنه حسام حسن.

 

نعيم السليتى

أفضل لاعبى منتخب تونس فى الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون، يمتلك إمكانيات فنية رائعة، ويلعب حالياً فى نادى ليل الفرنسى، قدم مستويات مميزة خلال مشاركته فى مباريات منتخب "نسور قرطاج"، لينجح فى لفت أنظار مسئولى نابولى الايطالى، تمهيداً للتعاقد معه.

نعيم سليتى
نعيم سليتى

على جبر

أحد مكاسب بطولة كأس الأمم الأفريقية، قدم مستويات رائعة مع منتخب مصر، حتى حظي بإشادة مجلة "فرانس فوتبول"، حيث تم اختياره أفضل لاعب فى مباراة مصر وغانا الأخيرة، والتى انتهت بفوز "الفراعنة" بهدف دون مقابل.

علي جبر
علي جبر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة