وزير الخارجية يبحث مع نظيره السودانى رفع القيود عن صادرات مصر الزراعية

الجمعة، 27 يناير 2017 11:49 ص
وزير الخارجية يبحث مع نظيره السودانى رفع القيود عن صادرات مصر الزراعية سامح شكرى خلال اجتماعه مع وزير خارجية السودان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، أمس الخميس، البروفيسور "إبراهيم غندور"، وزير خارجية السودان، على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذى بالاتحاد الأفريقى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

وأكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، أن اللقاء تناول التعاون الثنائى بين البلدين والتعاون الثلاثى مع إثيوبيا فى إطار مفاوضات سد النهضة.

 

 وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكرى حرص خلال اللقاء على تناول سبل تطوير التعاون الثنائى بين البلدين فى كافة المجالات، مبدياً رغبة مصر فى عقد اجتماع اللجنة القطاعية السياسية والأمنية والقنصلية، برئاسة وزيرى خارجية البلدين فى الخرطوم، وهى إحدى اللجان القطاعية التى تعقد فى إطار اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

 

كما تناول اللقاء أهمية النظر فى رفع كافة القيود على الصادرات الزراعية المصرية وإعادة النظر فى قوائم السلع السلبية، بما يسهم فى دعم التجارة المشتركة بين البلدين.

 

وأكد شكرى أن مصر تحرص على التنسيق مع الجانب السودانى فى كافة الأطر والمنظمات الدولية، فى ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيراً إلى حرص مصر على عدم الانسياق وراء أى محاولات للوقيعة بين البلدين وتغليب روح التعاون المشترك، مشددا على حرص مصر على التنسيق والتعاون مع السودان فى إطار مفاوضات سد النهضة الإثيوبى، وأهمية الحفاظ على الزخم الخاص بالمفاوضات بين الأطراف الثلاثة من خلال استكمال الدراسات الخاصة بالسد، واستمرار التعاون بين الأطراف الثلاثة فى هذا الشأن.

 

من جانبه، أكد وزير خارجية السودان حرص بلاده على التنسيق والتعاون مع مصر فى كافة المجالات فى ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطوير تلك العلاقات لمستوى تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن استمرار التعاون فى إطار المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة