التليجراف: منع مسافرين مسلمين من ركوب طائرات لأمريكا بعد قرار ترامب

السبت، 28 يناير 2017 03:12 م
التليجراف: منع مسافرين مسلمين من ركوب طائرات لأمريكا بعد قرار ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية إن مسافرين مسلمين تم منعهم من ركوب رحلات طيران متجهة إلى الولايات المتحدة بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمنع دخول مواطنين قادمين من سبع دول مسلمة.

وقال العراقى "محمد الراوى" الذى يعيش فى كليفورنيا إنه تم منع والده، الذى يبلغ من العمر 71 عام، من ركوب طائرة بمطار بقطر لزيارة ابنه.

وأضاف "الراوى" على حسابه على فيسبوك إن مسئولين أمريكيين أخبروا والده بأن ترامب ألغى جميع التأشيرات، وتم ترحيله للعراق مرة أخرى.

 

iraq

 

وقد وقع ترامب على مرسوم تنفيذى بإغلاق حدود الولايات المتحدة الأمريكية أمام اللاجئين لمدة أربعة أشهر، وفرض حظر مؤقت على جميع المسافرين من دول معينة، بغض النظر هم ما إذا كانوا قد أصدرت لهم تأشيرات.

ويلزم القرار، الذى دخل حيز التنفيذ فوز توقيع ترامب عليه، بمنع المسافرين من سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، وليبيا، والصومال واليمن لمدة 90 يوم. ويستثنى من القرار الدبلوماسيين وحاملى الجنسية المزدوجة.

 

Capture
 

ومن ناحية أخرى ، نصحت شركة الخطوط الجوية القطرية الركاب المتوجهين إلى الولايات المتحدة اليوم السبت من الدول السبع التى يغلب على سكانها المسلمين التى أصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قرار منع بحقها بأنهم سيكونون بحاجة إلى إما بطاقة خضراء أو تأشيرة دخول دبلوماسية، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

 

وأضافت فى بيان على موقعها على الإنترنت إن رعايا السودان وليبيا والصومال وسوريا وإيران والعراق واليمن يمكن أن يسافروا إلى الولايات المتحدة فقط إذا كان بحوزتهم بطاقة إقامة دائمة (البطاقة الخضراء) أو جوازات سفر حكومات أجنبية والأمم المتحدة ومنظمات دولية وحلف شمال الأطلنطى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة