استقالة رئيسة تويتر بالصين بعد 8 أشهر فقط من توليها المنصب

الثلاثاء، 03 يناير 2017 10:00 م
استقالة رئيسة تويتر بالصين بعد 8 أشهر فقط من توليها المنصب تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع رويترز فى تقرير جديد عن استقالة كاثى تشن، رئيسة تويتر فى الصين، بعد ثمانية أشهر من توليها لمنصبها، إذ أعلنت عن استقالتها عبر تغريدة نشرتها على الموقع خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويحظر تويتر فى الصين منذ عام 2009 ولكن لا يزال يستخدم من خلال الشبكات الخاصة الظاهرية (VPN)، ويتم استخدام منصة المدونات الصغيرة سينا ​​ويبو وتطبيق الرسائل WeChat محليا أكثر على نطاق واسع، لكن الكيانات الصينية، بما فى ذلك وكالة الأنباء شينخوا، تستخدم تويتر للوصول إلى الجماهير فى الخارج.

وتولت "تشن" التى عملت سابقا فى شركتى مايكروسوفت وسيسكو هذا المنصب لجذب المعلنين الصينيين بشكل أكبر نحو لتويتر، وفى ذلك الوقت، ركزت انتقادات وسائل الإعلام الاجتماعية على عملها فى وقت مبكر مع الشركات الصينية التابعة للدولة.

وقالت "تشن" فى التغريدة: "الآن وبعد أن أصبح فريق تويتر يعمل مباشرة مع المعلنين الصينيين، هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لى لترك العمل فى الشركة، إذ نجح تويتر فى زيادة قاعدة المعلنين فى الصين الكبرى نحو 400 فى المائة على مدى العامين الماضيين، مما يجعلها واحدة من أسرع الأسواق نموا للإيرادات للشركة فى آسيا والمحيط الهادئ (اباك)".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة