قصر الأمير طاز يستضيف صالون فى "مدح عيسى ومحمد".. الخميس

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:00 ص
قصر الأمير طاز يستضيف صالون فى "مدح عيسى ومحمد".. الخميس صالون فى مدح عيسى ومحمد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف قصر الأمير طاز، فعاليات الصالون الشهرى "مصر المبدعة.. فى مدح عيسى ومحمد"، يوم الخميس 5 يناير، فى تمام السابعة مساءً.
 
ويدير الصالون الشاعر محمد أحمد بهجت، ويتضمن لقاء مفتوحًا مع الموسيقار هانى شنودة، ويليه عرض فيلم عروسة نويل من إخراج الفنان ناصر عبد الحفيظ، وتختتم فقرات الصالون بمزج بين أشعار محمد بهجت مزينة بأبيات من بردة البوصيرى، مع أجمل أغانى المديح، منها لجل النبى لمحمد الكحلاوى، والمسيح لعبد الحليم حافظ، ومدد لمحمد منير، وأغان تراثية أخرى تقدمها فرقة غنا مصرى بقيادة الموسيقار محمد باهر، وبمشاركة المطربين الشباب رباب ناجى، ماهر محمود، مصطفى سامى، محمد فوزى.
 
 ويشار إلى أن صالون مصر المبدعة يهدف إلى إلقاء الضوء على الجوانب الإبداعية المتعددة فى حياة المصريين، وامتزاج الفن بالثقافة فى مختلف تفاصيل الحياة الاجتماعية اليومية، ويأتى صالون هذا الشهر فى مدح عيسى ومحمد للتعبير عن خصوصية الأديان عند المصريين، حيث تتعانق المآذن والأبراج فى مجمع الأديان بالفسطاط، ويحتضن معبد الأقصر الفرعونى مسجد سيدى أبو حجاج القصرى وبداخله مقام السيدة تريزة، ويلقى الصالون الكثير من الضوء على الروح المصرية المتسامحة، المتقبلة للآخر، المتفردة فى الخصوصية الدينية والثقافية والاجتماعية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة