أكرم القصاص - علا الشافعي

إدانات عربية للهجوم الإرهابى على مسجد بمدينة كيبيك الكندية

الإثنين، 30 يناير 2017 04:40 م
إدانات عربية للهجوم الإرهابى على مسجد بمدينة كيبيك الكندية الهجوم على مسجد بكندا
عواصم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، الهجوم الإرهابى البشع الذى استهدف أحد المساجد فى مقاطعة كيبيك الكندية، أمس الأحد، وأودى بحياة عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.

وأكد الملك عبدالله الثانى، فى برقية بعث بها، اليوم الاثنين، إلى رئيس الوزراء الكندى، جاستن ترودو، وقوف الأردن إلى جانب كندا فى التصدى لخطر الإرهاب بأشكاله كافة.. حسبما أفاد بيان صادر اليوم عن الديوان الملكى الهاشمى.

وعبر العاهل الأردنى، فى البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة، سائلا الله العلى القدير أن يلهم ذوى الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب كندا وشعبها الصديق كل مكروه.

ومن جانبها، أدانت الحكومة الأردنية الاعتداء الإرهابى .. وأكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية محمد المومنى، شجب الأردن وإدانته للأعمال الإرهابية التى تحاول من خلالها العصابات الإرهابية المجرمة زعزعة استقرار وأمن الدول والأفراد الآمنين.

كما أكد وقوف الأردن إلى جانب كندا التى تجسد حكومتها احترام الأديان والمعتقدات، مشددا على موقف الأردن الثابت من مكافحة الإرهاب أينما كان والتصدى لعصاباته. وقدم المومنى تعازى الأردن للحكومة الكندية متمنيا الشفاء للمصابين.

وكانت شرطة مدينة كيبيك أعلنت عن مقتل عدة أشخاص وإصابة آخرين نتيجة هجوم شنه إرهابيون بأسلحة نارية على مسجد فى المركز الثقافى الإسلامى فى المدينة.

كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى ديفيد جونستون حاكم عام كندا أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا إطلاق النار الذى استهدف المصلين فى مسجد فى مقاطعة كيبيك .. مؤكدا استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابى الشنيع على بيوت الله والذى يتنافى مع كافة الشرائع والقيم والأعراف الإنسانية.

وجدد موقف دولة الكويت الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره سائلا المولى جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقيتى تعزية مماثلة.

وأدانت وزارة الخارجية البحرين، اليوم الاثنين، حادث إطلاق النار، الذى استهدف مسجدا بمدينة كيبيك فى كندا، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين من المصلين.

وأعربت الخارجية البحرينية، فى بيان، عن خالص التعازى والمواساة لأهالى وذوى القتلى وتمنياتها بسرعة شفاء جميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابى، الذى قالت إنه "يستهدف قتل الأبرياء ويتنافى مع تعاليم كافة الأديان التى تؤكد على احترام دور العبادة وحمايتها من أى تهديد".

وأكد البيان تضامن البحرين مع كندا فى كل ما من شأنه حفظ أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مجددا موقف المنامة "الثابت الرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب ومطالبتها بتضافر الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق الدولى من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره والقضاء على مسبباته وتجفيف منابعه".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة