السلطة الفلسطينية تعلن موعدا جديدا للانتخابات المحلية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:30 م
السلطة الفلسطينية تعلن موعدا جديدا للانتخابات المحلية الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رام الله (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء، موعدا جديدا لإجراء الانتخابات المحلية فى الضفة الغربية وقطاع غزة فى 13 مايو المقبل، حسب ما أفاد وزير الحكم المحلى حسين الأعرج.

وكانت السلطة الفلسطينية أرجأت هذه الانتخابات التى كان من المفترض أن تجرى فى أكتوبر الماضى، لأسباب متعلقة بالانقسامات بين الفصائل الفلسطينية، لا سيما بين حركتى فتح وحماس.

وقال وزير الحكم المحلى اليوم قرر مجلس الوزراء فى جلسته العادية اجراء الانتخابات فى الثالث عشر من، على أن تجرى فى الضفة الغربية وقطاع غزة". وستجرى الانتخابات فى 416 تجمعا فلسطينيا بين قرية ومدينة فى الضفة، و15 هيئة فى القطاع.

ويعرقل الخلاف السياسى بين حركتى فتح بزعامة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحماس إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية ايضا.

ولم يجتمع المجلس التشريعى الفلسطينى منذ 2007، وهو العام الذى سيطرت فيه حماس على قطاع غزة بالقوة وطردت منه حركة فتح.

كذلك، لم تجر أى انتخابات رئاسية منذ العام 2005، وبقى عباس فى السلطة رغم انتهاء فترة رئاسته. ورغم محاولات المصالحة المستمرة، إلا أن حركتى حماس وفتح أخفقتا فى تسوية خلافاتهما وتشكيل حكومة موحدة.

وحصلت القطيعة بعد أن فازت حماس فى انتخابات 2006 التشريعية. إلا أن المجتمع الدولى رفض قبول حكومة حماس وطالب الحركة أولا بنبذ العنف والاعتراف بإسرائيل واحترام الاتفاقات بين الفلسطينيين والقادة الإسرائيليين. وتطور الامر إلى تفرد حماس بالسيطرة على قطاع غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة