بالصور.. وزير التخطيط من معرض الكتاب: 40% من قرى مصر مغطاة بالصرف الصحى فى 2018

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:57 م
بالصور.. وزير التخطيط من معرض الكتاب: 40% من قرى مصر مغطاة بالصرف الصحى فى 2018 أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت بسنت جميل - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف العربى، وزير التخطيط، إن 15% فقط من قرى مصر مغطاة بالصرف الصحى، ولهذا نطمح فى الوصول فى سنة 2018 لـ40% من القرى.

 

وقال أشرف العربى: "إن الاستراتيجية تتناول التحديات التى تواجهنا اليوم على الصعيد البيئى والاقتصادى والاجتماعى، فكل هذه التحديات مرصودة بشكل واضح للأسف الشديد لسنوات طويلة، ولكننا أتينا بحلول مؤقتة، فعلى سبيل المثل لا بد من توحيد أسعار السلع حتى لا نخلق سوقا سوداء، لهذا كان لا بد من التدخل لاستعادة الاستقرار النقدى، فطول الفترة الماضية نقوم بأخذ مسكنات لكن المرض ينتشر وتكلفته تزيد". 

 

ولفت "العربى" فى لقائه الفكرى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، إلى أن الأجور ارتفعت من 85 مليارا إلى 120 مليار جنيه، وهذه الزيادة لم تقابلها زيادة فى الإنتاج ولا فى تحسن الخدمة العامة، فبالتالى قابلتها زيادة فى الأسعار، وذلك لأننا قمنا بالتوسع فى الاستيراد من الخارج، فأحدث خللا فى عمليات الاستيراد والواردات بنسبه 50 مليون دولار.

 

وأضاف أشرف العربى: "هناك خدمات ملموسة فى تحسين خدمة الكهرباء، وخدمة الطرق"، لافتا إلى أن أى سلعة عليها تكلفة حتى تحصل عليها بشكل جيد، أما غير القادرين فنقوم بعمل دعم 10% فقط، ولكن لا نستطيع تقديم الدعم لـ90 مليون. 

 

وأضاف أشرف العربى أن مصر ستتحول إلى مجتمع رقمى من خلال الرقم القومى لكل فرد ورقم قومى للمنشأة، مشيرا إلى أن مركز التعبئة العامة والإحصاء سيرصد تعداد السكان بشكل إلكترونى باستخدام التكنولوجيا يوم 1 فبراير، إضافة إلى هذا فهناك 500 خدمة سيحصل عليها المواطن من الجهاز الإدارى من الدولة، فهذه الخدمات ستساعد المواطن بالشعور بالتحسن دون عناء أو مشقة.

 

وتابع وزير التخطيط أن هناك رؤية لإقامة مدينة الأثاث فى محافظة دمياط نهاية عام 2017، وأيضا دراسات كثيرة لاستغلال الموارد المائية بشكل أفضل من خلال الرجوع إلى الخبراء، مضيفا أنه على مستوى التعليم ندرس الاستفادة بنموذج المدارس اليابانية والالتفاف إلى مدارس الدين لتكن شهادتها معتمدة دوليا.

 

 

اشرف العربى (1)
 

 

اشرف العربى (2)
 

 

اشرف العربى (3)
 

 

اشرف العربى (4)
 

 

اشرف العربى (5)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (1)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (2)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (3)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (4)
 

 

منى سالمان (1)
 

 

منى سالمان (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة