بالصور.. مطران بورسعيد وأسقف الإسماعيلية يهنئان سجناء بورسعيد ‏بأعياد الميلاد

الأربعاء، 04 يناير 2017 10:48 م
بالصور.. مطران بورسعيد وأسقف الإسماعيلية يهنئان سجناء بورسعيد ‏بأعياد الميلاد مطران بورسعيد يهنئ المساجين بعيد الميلاد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام، اليوم الأربعاء، الأنبا تادرس مطران بورسعيد، والأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية، بزيارة سجن بورسعيد العام، لتقديم التهنئة للسجناء ‏بمناسبة أعياد رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

 

ورافق مطران بورسعيد وأسقف الإسماعيلية، وفد من كبار القساوسة والكهنة، حيث حرص رجال الدين المسيحى ‏على زيارة السجن فى رأس السنة لتوزيع الهدايا وتقديم التهنئة للمسجونين بسجن بورسعيد، حيث إن المسجونين ‏هناك من مدن القناة الثلاثة والعريش.

 

ومن جانبه قام الأنبا تادرس والأنبا سارفيم بإلقاء كلمة على المسجونين لحثهم على التسامح، وحب الخير، والتوبة ‏عن المعاصى، مشيرين إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تسعى إلى التعاون مع الدولة للاهتمام بالمواطن السجين، وتقديم يد ‏المعونة له ولذويه حتى يعود مواطنا صالحا فى المجتمع .

 

وأوضح القس يعقوب راشد، المسئول عن خدمة زيارة المسجونين بمطرانية بورسعيد، فى كلمته، أن الدولة تعاقب ‏الخارجين عن القانون بإيداعهم فى السجون، تأكيدا لمبدأ العدالة وضمانا للسلام المجتمعى.‏

 

وأضاف القس يعقوب: "الدولة أيضا تسعى إلى إصلاح وتهذيب سلوكيات السجناء، وذلك من خلال ما تقدمه الدولة ممثلة فى وزارة ‏الداخلية من برامج تنموية وإنسانية لهم".‏

 

وأشار القس يعقوب إلى أن خدمة زيارة السجون تأتى ضمن الخدمات الإنسانية والاجتماعية التى تقوم بها مطرانية ‏بورسعيد، وفى إطار الخدمة الرعوية تقوم الكنيسة بزيارة أسبوعية للمسجونين، وصلاة قداس شهرى بالتنسيق مع ‏إدارة السجن، كما توجد لقاءات توعية لهم ولأسرهم.

 

وفى سياق متصل، أعلن القس أرميا فهمى المتحدث الإعلامى باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، أن الأنبا ‏تادرس مطران بورسعيد يقدم الشكر لوزارة الداخلية، ويخص مأمور سجن بورسعيد والضباط معاونيه على التعاون ‏البناء والتلاحم من أجل العمل على تعديل سلوكيات المسجونين.

 

كما تقدم القس يعقوب راشد المسئول عن خدمة المسجونين بمطرانية بورسعيد بالشكر أيضا لكل القيادات الأمنية ‏والضباط، على المساهمة فى توصيل الرسائل الإيجابية التوعوية وبثها فى نفوس المسجونين للتعديل من وجهات ‏نظرهم وسلوكياتهم ‏.

 

واختتمت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد لقاءها مع مسجونى سجن بورسعيد، داعين بالخير لهم ولكل ‏المصريين، وأن يكون هذا العام عام أمان وخير وسلام وطمأنينة على الوطن، وأن يعمل الجميع من أجل رفعة وتقدم ‏البلاد.

 
 
 
الكنيسة تزور مساجين بورسعيد
الكنيسة تزور مساجين بورسعيد
 
الكنيسة تزور مساجين بورسعيد1
الأنبا تادرس مطران بورسعيد والأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية فى صورة تذكارية مع مأمور السجن
 
الكنيسة تزور مساجين بورسعيد2
الكنيسة تزور مساجين بورسعيد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة