بيان لـ"الاتحاد الأفريقى" يرد على ملاحقة حياتو قضائيا

الخميس، 05 يناير 2017 08:28 م
بيان لـ"الاتحاد الأفريقى" يرد على ملاحقة حياتو قضائيا  عيسى حياتو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس، على حقيقة ملاحقة رئيس الكاف الكاميرونى عيسى حياتو قضائيا واتهامه بالفساد، بسبب بيع حقوق بث بطولات القارة لشركة فرنسية لمدة 12 عامًا.

 

وكان جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية المصرى، قرر الأربعاء، إحالة حياتو للنيابة العامة بشأن حقوق بث البطولات، بتهمة منح حق بث البطولات لشركة لاجاردير سبورتس، دون تمكين الشركات الأخرى الراغبة فى الحصول على هذا الحق من فرصة المنافسة عبر مزايدة علنية.

 

وأصدر الاتحاد الأفريقى بيانا رسميا للرد على حياتو جاء فيه: "تتردد معلومات كاذبة فى وسائل الإعلام المصرية والعالمية تدعى مثول حياتو أمام النيابة العامة في مصر".

 

وأضاف بيان الكاف: "الاتحاد، تسلم خطابا من جهاز حماية المنافسة المصرى، لكنه لم يحمل أى اتهام لحياتو، أو الإشارة إلى ملاحقته قضائيا".

 

وتابع: "اللجنة التنفيذية للكاف، قررت فى 2015، بيع البطولات الإفريقية للشركة الفرنسية، بعدما رأت أن عرضها، هو الأفضل ماديًا وفنيًا بعد دراسة عروض أخرى".وأشار البيان إلى أن: "تعاقد الكاف مع الشركة الفرنسية، لا يتعارض مع أى قوانين محلية".

 

وأوضح أن "بيع حقوق بث الصوت والصورة من خلال مناطق جغرافية لا يتم فقط مع بطولات الكاف، بل ينفذه الاتحاد الدولى، الذي باع حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية بمنطقة الشرق الأوسط لعدة سنوات".وأردف: "بيع البطولات لا يتم لكل بلد على حدة، وهو نفس الأمر بالنسبة لعدد من الدوريات الأوروبية".

 

وأتم: "الاتحاد الأفريقي، يرحب بالتعاون مع كافة الجهات، وملتزم بكل التشريعات والقوانين المعمول بها في كل الدول الإفريقية، وخارجها". 

 

بيان الاتحاد الافريقى
بيان الاتحاد الافريقى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة