رسائل نساء مصر للرئيس فى عام المرأة.. استغاثة من ارتفاع الأسعار.. وتوحيدها من أسوان لإسكندرية مطلب عام.. والاهتمام بالمدارس والأطفال حلم كل أم.. والاعتماد على الصناعات الصغيرة أساس حل الأزمة

الجمعة، 06 يناير 2017 02:01 م
رسائل نساء مصر للرئيس فى عام المرأة.. استغاثة من ارتفاع الأسعار.. وتوحيدها من أسوان لإسكندرية مطلب عام.. والاهتمام بالمدارس والأطفال حلم كل أم.. والاعتماد على الصناعات الصغيرة أساس حل الأزمة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المرأة هى نصف المجتمع، إن لم تكن المجتمع بأكمله لمساهمتها الفعالة فى تربية النصف الآخر وتنشئته، فتمنحه من روحها ما يجعل منه شخصا قويما يتمكن فيما بعد من قيادة أسرة والوصول بها إلى بر الأمان فى ظل التحديات الكثيرة الصعبة التى تواجنا بالحياة، ومع حلول عام 2017 وإظهار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، مدى تقديره للسيدات ورغبته على مد العون لهن كلما سنحت له الفرصة لذلك منذ توليه حكم البلاد قبل قرابة عامين، وإعلانه أن عام 2017 سيكون عام المرأة تكشف بعض سيدات مصر لـ"اليوم السابع"، عن رسالة أردن أن يقمن بتوصيلها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عام المرأة.

الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى

رسالة داليا المنشاوى للرئيس:

وتقول داليا المنشاوى، مصممة الإكسسوارات، أوجه رسالة للرئيس فى عام المرأة وأقول له فيها: "أتمنى أن أرى اتحادا بين وزارة القوى العاملة والشباب والرياضة والسياحة لتنشيط الحرف اليدوية، وتسويقها على الوجه الأمثل، ويمكن استغلا ذلك أيضًا فى المدارس بأن يتم غعادة حصة التدبير المنزلى وما بها من تعليم حرف يدوية كالكروشيه وغيره، ومن خلال ذلك يتم تحسين الأوضاع المالية للمدارس ويعود هذا بالنفع على أبنائنا، والاهتمام بالمدارس القائمة على الحرف مثل مدارس الصنايع والتجارة لأنها تجعل الطفل يتعلم الإبداع ويتحمل مسئولية نفسه منذ صغره.

داليا المنشاوى

داليا المنشاوى

 

ويمكن أيضًا للأطفال والمدرسين أن يعلموا الشباب والمسنين الحرف المختلفة بفترة الصيف لرفع اقتصاد بلدنا بأكملها ولتحسين معاشهم ولو كان بأجور رمزية بسيطة، وعلى المحافظين استغلال قصور الثقافة فى عمل دورات وورش مفتوحة لكل محافظة مع إحياء تراث كل محافظة وفتح منفذ للبيع.

كما يمكن استغلال السفارات المصرية بالخارج وذلك عن طريق إقامة معارض للمنتجات المصرية خارج مصر، وكذلك إقامة معارض بمصر ودعوة السفارات المختلفة لها وحتى نتمكن من عرض منتجاتنا بالخارج وتكون اكتسبت شهرة تعينها على التسويق الجيد فى الخارج.

خضروات
خضروات

 

توحيد الأسعار مطلب المصريات من الرئيس:

وتضيف داليا أن حلمها كربة منزل يتلخص فى "توحيد الأسعار من الإسكندرية وحتى أسوان ومن سيناء لمطروح، كذلك تطبيق الحد الأدنى والأقصى للمرتبات على أن يتم تطبيقه على جميع مراكز الدولة".

نيفين تستغيث من ارتفاع الأسعار :

نيفين كامل
نيفين كامل

وتقول نيفين كامل، ربة المنزل وتعمل بالرسم على الملابس وإعادة تدوير التالف بها، عن رسالتها للرئيس تتلخص فى كلمات قليلة وهى "الأسعار غليت يا ريس، والحرف اليدوية فى طريقها للانهيار بسبب ارتفاع الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Midoo

ربنا يصبرنا علي غلاء الاسعار والعيشه

الشخص مننا تايهه في الاسعار ومش قادرين علي العيشه اسعار نار وعيشه ومحدش واخد باله منه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة