كيرى يؤكد دعم الولايات المتحدة لأى جهود ترمى لحل الأزمة السورية

الجمعة، 06 يناير 2017 10:32 ص
كيرى يؤكد دعم الولايات المتحدة لأى جهود ترمى لحل الأزمة السورية وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأى جهد يرمى لحل سلمى للأزمة السورية رغم عدم مشاركة بلاده فى محادثات أستانا.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية عن كيرى قوله "إن بلاده تشجع محادثات السلام السورية التى ستعقد فى أستانا عاصمة كازاخستان خلال الشهر الحالي"، معربا عن أمله فى أن تحقق خطوة فى اتجاه السلام.

وأكد كيرى أن تنظيم داعش الإرهابى يشن حرباً على الحضارة الإنسانية، مشيرا إلى أن التنظيم يحاول تغيير خارطة الشرق الأوسط بالكامل.
وأعلن كيرى أن داعش سيهزم فى الشرق الأوسط خلال السنة المقبلة .. مؤكدا أن التنظيم سيحاول تأسيس معاقل جديدة وشن هجمات كثيرة .. لافتا إلى أن الخطة فى قتال تنظيم داعش قد أثبتت نجاحها.

من جهة أخرى، أعرب كيرى أنه لا يمكن لإيران امتلاك القنبلة النووية فى المعطيات الحالية .. مؤكدا أنه تم التخلص من 98% من يورانيوم إيران المخصب، مشيرا إلى أن التراجع عن الاتفاق النووى مع إيران خطوة خطيرة.

وأشار كيرى إلى أن التقارير الأمريكية أفادت بأن عمليات التجسس تقع على عاتق شخصيات روسية كبيرة، مضيفا أن الحكومة الروسية بأعلى مستوياتها تتحمل مسئولية التقارير الاستخباراتية عن عمليات التجسس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة