بالصور.. لحوم الحمير تغزو مطاعم الصين.. إقبال كبير على محلات donkey burger.. الإندبندنت:بكين تسعى لشراء حمير العالم وتركز على أسواق أفريقيا لإنتاج 5 آلاف طن أدوية.. وتحذيرات من انقراضه بالقارة السمراء

السبت، 07 يناير 2017 06:00 م
بالصور.. لحوم الحمير تغزو مطاعم الصين.. إقبال كبير على محلات donkey burger.. الإندبندنت:بكين تسعى لشراء حمير العالم وتركز على أسواق أفريقيا لإنتاج 5 آلاف طن أدوية.. وتحذيرات من انقراضه بالقارة السمراء لافتة مطعم لحوم حمير فى بكين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تحارب فيه الحكومة المصرية لحوم الحمير فى الأسواق، من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، إلا أن الشعب الصينى يأكل لحوم الحمير، وتسعى حكومته لشراء جميع حمير العالم لتناول لحومها واستخدامها فى إنتاج الأدوية.

وفى بكين، تتواجد العديد من المطاعم التى تحمل اسم "donkey burger"، فى مجتمع يرى فى أكل لحوم الحمير فائدة كبيرة، على حد وصف العديد من الصينين.

مطعم لحوم حمير فى بكين
مطعم لحوم حمير فى بكين

هل تعلم أن الصين أصبحت رائدة عالمياً فى واردات الحمير، حيث تستورد كميات كبيرة من الحمير من دول أفريقيا، ولكن هذا الأمر لا يسعد الكثيرين، لأنه قد يتسبب فى انقراض الحمير من القارة السمراء.

مطعم فى بكين لبيع لحوم الحمير
مطعم فى بكين لبيع لحوم الحمير

وبحسب موقع "chinawire"، فإن الصين تستخدم "donkey hide" فى صناعة دواء تقليدى يدعى "ejiao"، وهو معروف فى الطب الصينى التقليدى باسم "tch"، ومصنوع من الجيلاتين المستخرج من "donkey hide"، وفقا لتقرير من أنباء شينخوا، فإن الصين تنتج خمسة آلاف طن من "ejiao" يوميا، حيث يستخدم كعلاج للعديد من الأمراض، مثل السعال والبرد والأنيميا والأرق، خاصة أن النساء تفضله، كما يستخدم أيضاً كمكون فى كريمات الوجه وكحل من حلول تقدم السن.

لافته مطعم لحوم حمير
لافته مطعم لحوم حمير

وقررت الصين تحقيق هدفها الضخم بإنتاج الــ5000 طن من هذا الدواء، فهى تحتاج تقريبا إلى 4 ملايين حمار سنويا.

ووفقا لتقرير صادر عن الــ"cnn"، فإن عدد الحمير انخفض فى الصين من 11 مليونا إلى 6 ملايين فى العشرين عاما الماضية، بسبب عوامل كثيرة، أبرزها زيادة الطلب على "donkey hide"، وانخفاض الخصوبة، والفترة الطويلة التى يستغرقها حمل الحمير، وزيادة التحول المهنى من الزراعة التقليدية إلى الصناعة المتقدمة، الأمر الذى أيدته السياسات الاقتصادية للبلاد.

 

ومن أبرز الدول الأفريقية التى تستورد الصين منها الحمير، نيجيريا وبوركينا فاسو، وكينيا، وجنوب أفريقيا.

وقالت صحيفة  The Independent البريطانية، إن الصين تسعى لشراء أكبر عدد ممكن من الحمير من مختلف دول العالم لاستخدامها فى الطب الشرقى، بحسب الصحيفة.

لافتة تبين فائدة لحوم الحمير
لافتة تبين فائدة لحوم الحمير

وأشارت الصحيفة إلى أنه يجرى استخدام لحوم الحمير فى صناعة أدوية لعلاج أمراض الدورة الدموية والتخلص من الإرهاق، موضحة أن بعض الدول الأفريقية حظرت تصدير الحمير للصين، بعدما أعلنت النيجر زيادة معدلات تصديرها 3 أضعاف خلال العام الماضى، خاصة للدول الآسيوية، كما قررت بوركينا فاسو وقف تصدير جلود الحمير، والذى يستخدمه البعض فى إنتاج مادة مطاطية تشبه الجيلاتين وتعرف باسم "ejiao" وتدخل فى صناعة العديد من المنشطات والأدوية الصينية، التى يعتقد أن لها دورا فى تحسين الدورة الدموية وعلاج الدوار والإرهاق.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئول فى حكومة النيجر، أن عدد الحمير التى خرجت من الدولة العام الجارى وصل لـ80 ألف حمار، مقارنة بـ27 ألفاً خلال العام الماضى، محذرا من انقراض هذا النوع من الحيوانات فى النيجر إذا استمرت عمليات تصديره بنفس المعدلات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة