الليجا تعود للحياة بعد انتهاء فترة التوقف الدولى.. برشلونة يصطدم بعقبة أتلتيكو فى أول زيارة لمدريد بعد استفتاء انفصال كتالونيا.. البارسا يتسلح بميسي المتأهل للمونديال.. وريال مدريد يواجه خيتافى لمواصلة صحوته

السبت، 14 أكتوبر 2017 11:30 ص
الليجا تعود للحياة بعد انتهاء فترة التوقف الدولى.. برشلونة يصطدم بعقبة أتلتيكو فى أول زيارة لمدريد بعد استفتاء انفصال كتالونيا.. البارسا يتسلح بميسي المتأهل للمونديال.. وريال مدريد يواجه خيتافى لمواصلة صحوته لقطة أرشيفية لمباراة برشلونة واتلتيكو مدريد
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطير فريق برشلونة إلى العاصمة الإسبانية "مدريد" من أجل مواجهة نظيره أتلتيكو، مساء اليوم السبت، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لبرشلونة إلى العاصمة مدريد بعد الاستفتاء على انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا والتى أعقبها التحامات عنيفة بين جماهير كتالونيا التى تؤيد الانفصال والشرطة الإسبانية، كما اضطر نادى برشلونة للعب مباراته الأخيرة ضد لاس بالماس بدون جمهور فى الليجا قبل فترة التوقف الدولية، كما هددّ البارسا بلعب مبارياته على ملعبه "كامب نو" بدون جمهور إذا استمرت تلك المشاحنات بين الجماهير.

برشلونة يبحث عن الفوز الثامن امام اتلتيكو
برشلونة يبحث عن الفوز الثامن امام اتلتيكو

 

الفوز الثامن على التوالى يداعب برشلونة أمام أتلتيكو

 

ويتطلع فريق برشلونة لتحقيق الفوز الثامن على التوالى من أجل تعزيز موقعه فى صدارة الليجا خاصة بعدما نجح فى تحقيق العلامة الكاملة بالفوز فى أول 7 مباريات ليقتنص 21 نقطة يعتلى بها صدارة جدول ترتيب المسابقة بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدى ريال مدريد الذى يواجه خيتافى، اليوم أيضًا، ضمن منافسات الجولة ذاتها، حيث يحتل الفريق الملكى المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

ويتسلح برشلونة بهدافه الأرجنتينى ليونيل ميسي أمام أتلتيكو مدريد الذى يعود بمعنويات مرتفعة بعدما نجح فى قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، إلا أنه يخشى فى الوقت ذاته أن يكون الإجهاد قد سيطر على المهاجم الأرجنتينى الذى لعب مباراتين خلال فترة التوقف الدولية كان أخرها أمام الإكوادورن حيث سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" فى الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

ميسي هداف الدوري الاسباني
ميسي هداف الدوري الاسباني

 

برشلونة يتسلح بميسي المنتشى أمام أتلتيكو

 

ونجح ميسي فى أن يعتلى صدارة جدول هدافين الدوري الإسباني برصيد 11 هدفًا من 7 مباريات شارك فيها مع البارسا حتى الآن، كما أن فريق أتلتيكو مدريد يعتبر الضحية المفضلة للبرغوث الأرجنتينى الذى سجل 27 هدفًا فى شباك الفريق المدريدى خلال 34 مباراة بالليجا ليحتل المرتبة الثانية بين الأندية الأكثر تلقيًا للأهداف من ميسي بعد أشبيلية.

ويفتقد برشلونة جهود مدافعه البرازيلى رافينيا والمهاجم الفرنسى عثمان ديمبلى، حيث يواصل الثنائى برنامجهما العلاجى للتعافى من الإصابة، بينما يستعيد البارسا جهود لاعب وسطه المخضرم أندريس إنييستا بعدما تعافى من إصابة فى أربطة الساق.

فى المقابل، يخوض أتلتيكو مدريد بقيادة المدير الفنى الأرجنتينى دييجو سيميونى مباراة برشلونة بصفوف مكتملة باستثناء اللاعب سيمى فرساليكو الذى يعانى من مشكلة عضلية.

ريال مدريد يواجه خيتافى من اجل مواصلة الانتصارات
ريال مدريد يواجه خيتافى من اجل مواصلة الانتصارات

 

ريال مدريد يسعى لمواصلة صحوته أمام خيتافى

 

على جانب أخر، يسعى فريق ريال مدريد لمواصلة انتصاراته وتفادى تعثر جديد بالدوري الإسباني عندما يحل ضيفًا على نظيره خيتافى، اليوم السبت فى تمام الرابعة عصرًا، على ملعب الأخير "كولسيوم الفونسو بيريز" ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الليجا.

كان ريال مدريد قد استعاد توازنه إلى حد كبير بعد بداية متعثرة بالدوري الإسباني هذا الموسم (2017-2018)، حيث حقق الفوز فى أخر مباراتين أمام ديبورتيفو ألافيس وإسبانيول على الترتيب، ويستهدف مواصلة انتصاراته بالفوز على خيتافى خاصة أن الأخير لم يذق طعم الفوز على الريال منذ أغسطس 2012.

ريال مدريد يستعيد بنزيما أمام خيتافى
ريال مدريد يستعيد بنزيما أمام خيتافى

 

ويفتقد زيدان المدير الفنى لريال مدريد جهود لاعب الوسط جاريث بيل أمام خيتافى والذى انضم لقائمة إصابات الفريق الملكى التى تضم ماتيو كوفاسيتش ودانى كارفاخال والحارس كيلور نافاس، فيما استعاد مهاجمه الفرنسى كريم بنزيما الذى انضم للتدريبات الجماعية مؤخرًا.

ويحتل ريال مدريد المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 14 نقطة من 7 مباريات ليبتعد بفارق 7 نقاط خلف غريمه التقليدى برشلونة "المتصدر"، حيث يأمل الفريق الملكى بتقليص الفارق بفوزه على خيتافى وتعثر البارسا أمام أتلتيكو مدريد خلال المباراة المحدد لها، الليلة، ضمن منافسات الجولة ذاتها، فيما يحتل خيتافى المركز الـ12 برصيد 8 نقاط.

ويحتفل زيدان بالمباراة رقم 100 على مقاعد بدلاء ريال مدريد أمام خيتافى، اليوم، بجميع المسابقات منذ أن تولى تدريب العملاق المدريدى فى 4 يناير 2016، حيث توج المدرب الفرنسى بـ7 ألقاب خلال هذه الفترة مع الريال.

ويلعب اليوم السبت، أتلتيك بلباو مع أشبيلية، وديبورتيفو ألافيس مع ريال سوسيداد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة