5 خطوات لمساج الأطفال للعناية بالجسم وتجديد نشاطهم

الأحد، 15 أكتوبر 2017 11:00 ص
5 خطوات لمساج الأطفال للعناية بالجسم وتجديد نشاطهم  العناية بالجسم
كتبت-شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم لا يقتصر فقط على البالغين، فالأطفال الرضع خاصة حديثى الولادة يحتاجون لاهتمام خاص بصحتهم وأعضاء جسمهم المختلفة لتنشيطها وتجديد لياقتهم، وللعناية بالجسم  للرضع يقدم موقع يقدم Wikihow عدداً من الخطوات لعمل مساج لحديثى الولادة.

1- مساج الجبهة والوجه:
 

استخدمى صباع الإبهام فى حركة دائرية فى وسط جبين طفلك، دلكى برفق من الداخل للخارج، والاستمرار فى تدليك أجزاء الوجه المختلفة بحركات دائرية صغيرة على الخدين، ويسبب التدليك قريبا جدا من العينين أو الأنف عدم راحة للطفل خاصة حديثى الولادة، التدليك بالنسبة لبعض الأطفال الرضع، يمكن أن يزيد من راحتهم إذا تم البدء من الساقين والقدمين لتخفيف الألم بجسمهم.

 

33
العناية بالجسم

 

2-  الذراعان:
 

انتقل إلى الأطراف العلوية، قومى بالتدليك بلطف كلا ذراعى الطفل، وبالنسبة للإصابع قومى بتدليك كل منها على حدة عن طريق فتح كل صباع وغلقه بشكل فردى، وتدليك ذراعى الطفل يمكن أيضا، برفعهما لأعلى ثم لأسفل برفق والعكس عدة مرات.

444
العناية بالجسم

 

3- تدليك الصدر والبطن:
 

ابدأى فى حركات تدليك بأصابعك على صدر طفلك من الداخل إلى الخارج برفق، وبالنسبة لتدليك البطن فقومى بدتليكها فى حركة عقارب الساعة، بعض الناس يعتقدون أن التدليك بعيدا عن القلب له تأثير مهدئ، فى حين أن البعض يرى أن التدليك بالقرب منه يمكن أن يساعد على تنشيط الطفل.

 

العناية بالجسم00
العناية بالجسم

 

4-  الظهر:
 

تدليك الظهر ينبغى أن يكون الطفل مرتاحا فى هذه الوضعية، ويتم التأكد من وضع الرقبة والرأس قبل تدليك ظهره، والتدليك بلطف فى حركات دائرية.

العناية بالجسم66
العناية بالجسم

 

5- الفخذان والساقان:

 استخدمى صباعى الإبهام فى تدليك فخذى الطفل برفق بحركات دائرية لأسفل الساق، وكررى ذلك عدة مرات، ويعد فرك قدمى حديثى الولادة بالأصابع فى حركة دائرية مفيدة لراحتهم ويسبب لهم المتعة أيضا، يمكنك أيضا محاولة ثني بلطف كل ركبة عن طريق الانحناء قليلا وفردها مرة أخرى عدة مرات.

العناية بالجسم99
العناية بالجسم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة